الأسواق العربيةحوادث وقضاياملفات وتقارير

ساعات قليلة للوصول لـ«ريان».. آخر تطورات عملية إنقاذ الطفل المغربي

كتبت: تقى أيمن

تترقب أغلب دول الوطن العربي لحظة خروج الطفل المغربي ريان ، الذي سقط في بئر يصل عمقه لـ32 متراً منذ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أن قامت السلطات المحلية المسؤولة بتنفيذ أعمال الحفر الأفقية لإنقاذ الطفل، إلى جانب الحفاظ على إمداده بالطعام والشراب اللازم لإبقائه على قيد الحياة.

آخر تطورات عملية إنقاذ الطفل «ريان»

الطفل ريان
الطفل ريان

تمكن رجال الإنقاذ، اليوم السبت، من الوصول إلى مكان الطفل ريان في البئر، إلا أن صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية إنقاذ الطفل حيث توجد في عمق النفق الذي تم تشييده، وتطلب هدمها 3 ساعات.

وقال مسؤول بفرق إنقاذ الطفل، إن الوصول لإنقاذه يفصلنا عليه ساعات قليلة، وأنه تم تحديد موقع الطفل بدقة، كما أن قوات الإنقاذ سمعت صوته ورصدت حركته العملية تجري تماما كما هو مخطط لها .

ووفقًا لموقع «هسبرس» المغربي، دخل في هذه اللحظات 3 أفراد من عناصر فرقة الإنقاذ لإخراج الطفل ريان من البئر، منهم خبير في حفر الآبار.

وقبل ساعات أكدت وسائل إعلام مغربية، أن عملية انتشال الطفل بلغت مرحلة حساسة نظرا لمخاطر إنجراف التربة، مشيرة إلى أن تساقط الأتربة تسبب في توقف عملية الحفر لإنقاذ الطفل ريان لمدة نصف ساعة.

وأفادت، أن العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة والتربة الهشة التي تحول دون حدوث تقدم على مستوى الحفر، لافته إلى اقتراب فرق الإنقاذ من مرحلة الحفر الأفقي، والتي تعتبر من “أهم وأعقد المراحل”.

مواصلة الجهود لإنقاذ الطفل

وتتواصل الجهود منذ صباح يوم الأربعاء الماضي، لإنقاذ الطفل ريان، حيث يعمل العشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، بإشراف من السلطات الإقليمية، مدعومين بآليات حفر ثقيلة، على تحقيق هذه المهمة.

وتم تعزيز الآليات العاملة في مجال الحفر بجرافة سادسة من أجل تسريع عمليات الحفر وجرف التربة، كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وسيارة إسعاف بطاقم تمريضي متخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل ريان إلى المستشفى فور إخراجه من البئر.

يذكر أن، وسائل الإعلام المغربية، أعلنت ليلة الأربعاء الماضي، عن سقوط الطفل ريان الذي يبلغ 5 سنوات في بئر عميق بقرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، موضحة أنه حدث ذلك نتيجة إهمال والديه له.

وقامت السلطات المحلية في المغرب بالعديد من المحاولات في المغرب لإنقاذ الطفل إلا أنها باءت بالفشل، أولها تطوع أحد شباب المنطقة بالنزول إلى البئر، لكنه وصل إلى مسافة 20 مترا فقط لضيق المكان وصعوبة التنفس.

كما ربطت فرق الإنقاذ هاتفاً مع حبل، وأنزلته إلى قعر البئر، حيث أظهر الفيديو الملتقط أن الطفل بخير ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة.

إقرأ أيضًا.. «وقعت من الإعصار».. القصة الكاملة لمصرع طفلة داخل ملاهي بالإسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى