الأخبارالبورصة المصريةالشركاترئيسىملفات وتقارير

سهم أرامكو يتراجع أمام “أبل” لتصبح أعلى الشركات المدرجة في العالم قيمة

لأول مرة في تاريخ الشركة، قفز سهم “أبل” بأكثر من 10% إلى قمة غير مسبوقة يوم الجمعة الماضي بعد إعلان نتائج فصلية إيجابية، مما ساعد الشركة المصنعة لهواتف أيفون على تخطي أرامكو لفترة وجيزة لاحتلال مكانة أكبر الشركات المدرجة في العالم قيمة.

وأنهى سهم أبل الجلسة عند 425.04 دولار، مما يجعل رأسمالها السوقي عند 1.82 تريليون دولار، وذلك استنادا إلى عدد الأسهم الذي ورد في إفصاح دوري لأبل يوم الجمعة، وهذا أكبر صعود يومي بالنسبة المئوية للشركة منذ 13 مارس ، وأضاف 172 مليار دولار إلى رأسمالها السوقي خلال الجلسة، وهي زيادة تفوق وحدها إجمالي القيمة السوقية لشركة “أوراكل”.

ويبلغ رأس المال السوقي لأرامكو السعودية بحسب بيانات “رفينيتيف” والتي صارت أكثر الشركات المدرجة قيمة منذ طرحها العام الماضي 1.76 تريليون دولار وفق آخر إغلاق.

وبعد أن أعادت أبل شراء أسهم بقيمة 16 مليار دولار في ربع السنة المنتهي في يونيو الماضي، فإن عدد الأسهم غير المدرجة التي لديها 4 مليارات و275 مليونا و634 ألف سهم حتى 17 يوليو، بحسب الإفصاح.

وبالزيادة التي حققها السهم يوم الجمعة الماضي، يكون قد زاد 45 % منذ بداية العام، إذ يراهن المستثمرون على أنها وشركات تكنولوجية أمريكية أخرى ستخرج من جائحة فيروس كورونا أقوى من منافسين أصغر حجما.

وأعلنت “أبل” في تقريرها الفصلي، تجزئة السهم الواحد فيها إلى أربعة أسهم، إذ يبدأ التداول على أساس التغيير وفق التجزئة في 31 أغسطس، وستكون هذه أول تجزئة أسهم لأبل منذ 2014.

كما رفع أكثر من 20 محللا توقعاتهم السعرية لسهم أبل بعد تقرير الشركة، لكن متوسط السعر الجديد الذي توقعه المحللون، والذي بلغ 409.63 يقل عن سعر إغلاق يوم الجمعة بأكثر من 15 دولارا.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى