الأخبارالشركات

“سيمنز مصر”: المحطات المنفذة تدخل الخدمة منتصف 2018

قال المهندس عماد غالى، الرئيس التنفيذى لـ”سيمنز مصر”، إن محطات الكهرباء بنى سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة، البرلس، من أكبر 3 محطات فى العالم تعمل بالغاز الطبيعى بتكنولوجيا الدورة المركبة، موضحاً أنه تم الانتهاء من توصيل 9600 ميجا وات من إجمالى 14400 ميجا وات، سيتم توصيلهم بالشبكة الكهربائية بنهاية يونيو 2018.

وأكد غالى، أن ما حدث إنجاز بكل المقاييس العالمية، لأنه أسرع مشروع بهذا الحجم تم تنفيذه فى فترة 3 سنوات من يونيو 2015 إلى يونيو 2018، لافتاً إلى أن أكثر مشروع حجمه متقارب للمحطة من 3500 إلى 4000 ميجا وات تم تنفيذه فى 5 سنوات.

وأوضح أن العملاء والشركاء فى وزارة الكهرباء وكل الهيئات تعاونت بطريقة متميزة، مشيراً إلى أن هذا ما ساعد على تحقيق الإنجاز العالمى، بالإضافة إلى الشركاء المصريين.

وأشار الرئيس التنفيذى لـ”سيمنز مصر”، إلى أن المشروع يتم إدارته عن طريق رئيس الشركة مباشرة، مما يجعل فريق العمل الذى ينفذ المحطات الثلاث يعمل بأقصى جهد لديه، مضيفاً أنه تنتج كل محطة 4800 ميجا وات، أى 14400 ميجا وات للثلاث محطات، وهى طاقة تكفى 45 مليون مواطن، ما تمثل 45% من الطاقة الموجودة فى الشبكة، تم تنفيذها فى ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى