عالم الفن

شائعة دفنه حيًا تطارد الفنان الراحل صلاح قابيل بعد 30 عامًا من وفاته

كتبت: أمل سعداوي

رغم مرور 30 عامًا على وفاته إلا أن شائعة استيقاظه من الموت بعد الدفن لا تزال تطارده، الفنان الراحل صلاح قابيل، يصادف اليوم ذكر ميلاده الـ91.

تمكن الفنان الراحل من تجسيد العديد من الشخصيات في الأفلام السينمائية، التاجر، الظابط، المجرم، السياسي، الرومانسي، وغيرها، كان له تأثير كبير في السينما، وأثر لا يمكن نسيانه، عرف بين الجميع بقوته في أداء الشخصية المكلف بها، اتفق عليه النقاد في الوطن العربي لسهولة تقديمه الأداء.

كابوس يطارد صاحبه

توفي الفنان الراحل في 3 ديسمبر 1992، نتيجة تعرضه لأزمة صحية شديدة. أكد ابنه عمرو، أن والده لم يكن مريض سكر أو ضغط أو أي أمراض مزمنة، وأن ما يتم تداوله أنه توفى نتيجة غيبوبة سكر غير صحيحة.

أضاف «عمرو»، أن شائعة استيقاظه والده بعد الموت غير صحيحة:«الحمد لله طوال حياة والدي لم تصدر عنه أي شائعة، وأكثر الشائعات انتشرت عنه بعد وفاته وأهمها دفنه حيًا، أما الشائعة الثانية التي أحاول نفيها مرارًا دون جدوى فهي شائعة زواجه من الفنانة وداد حمدي، وأنني ابنه منها».

نفي الزواج

كما أكد أن والده لم يكن له علاقة بالفنانة وداد حمدي، ولم يتزوجا بها في الأساس، بخلاف أنهما لم يلتقيا في عمل فني من قبل حتى تنشأ قصة حب بينهما.

ولفت «عمرو»، إلى أن والده لم يتزوج إلا والدته، وأنجب منها 4 أبناء، ثلاث فتيات وهن آمال وصفاء ودنيا وهو.

تدهور حالته الصحية

أشار «عمرو»، إلى أن يوم وفاته تناول الإفطار مع الأسرة ثم اتجه بعد ذلك إلى العمل، ولكن سرعان ما عاد للمنزل، بسبب تدهور حالته الصحية وشعوره بآلالم شديدة في الرأس، ثم سقط وتم نقله للمستشفى فى حالة حرجة.

أضاف،: «أصيب أبي بنزيف في المخ أدى إلى غيبوبة، ولما روحت للمستشفى وشوفته عرفت أنها النهاية بسبب تدهور حالته، وبعدها توفي في 3 ديسمبر 1992، وكان وقتها عمري 22 عامًا، وبقي والدي 38 ساعة في المستشفى حتى انتهينا من الإجراءات وتم دفنه، لنفاجأ بعدها بتلك الشائعة السخيفة التي تشير إلى أنه دُفن حيًا».

تعدد الاشكال

أكد أن شائعة استيقاظه بعد الموت جاءت بأكثر من طريقة، منها أنه كان مصابًا بغيبوبة سكر رغم أنه لم يكن مصابًا بالسكر، وأنه عُثر عليه على سلم المقبرة، وكان يحاول الخروج منها، بينما أشارت شائعة أخرى إلى أنه خرج بالفعل من المقبرة وشاهده بعض الناس.

أعمال الفنان الراحل

شارك الراحل في نحو 73 فيلمًا، والتي أشهرها زقاق المدق، وبين القصرين، ودلال المصرية، ونحن لانزرع الشوك، ودائرة الانتقام، وليلة القبض على فاطمة، وغرام الأفاعي، والعقرب.

إقرأ المزيد.. رنا سماحة تعلن وفاة اثنين من عائلتها إثر حادث آليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى