الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. اغتيال المحلل السياسي والأمني العراقي هشام الهاشمي أمام منزله

كشفت تقارير إعلامية عراقية وإقليمية، مساء أمس الإثنين، عن اغتيال المحلل السياسي والأمني العراقي هشام الهاشمي ، على يد مسلحين أمام منزله في العاصمة العراقية بغداد.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية فيديو التقطته كاميرات المراقبة، لحظة اغتيال مسلحين مجهولين للخبير الأمني هشام الهاشمي.

https://twitter.com/i/status/1280235516206686210

وأكدت نقابة الصحفيين العراقيية، مساء أمس خبر اغتيال الهاشمي، وكتب في تغريدة على تويتر: ”إلى رحمة الله اغتيال الدكتور هشام الهاشمي من قبل مسلحين في منطقة زيونة اللهم أرحمه برحمتك الواسعة“.

وأوضح عدد من الناشطين العراقيين، أن الهاشمي تعرض «لوابل من الرصاص» مما أدى لمقتله.

والهاشمي، خبير أمني ومحللي سياسي، ومختص في شؤون الجماعات المتطرفة، يظهر بشكل يومي على القنوات التلفزيونية العربية، وكان من أبرز الناشطين خلال المظاهرات العراقية الأخيرة.

وكانت أخر الكلمات التي كتبها الهاشمي قبل مقتله بساعات، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: “أكثرُ الشباب الذين يطبلون للسياسيين الفاسدين هم باحثون عن فتات وبقايا طعام من موائدهم وأموالهم التي سرقها الفاسدون، لا يعرفون شيئا لحظة التطبيل لسلطة الفاسد، فلا ناقة لهم فيها ولا جمل. وإنّما أنفُسَهم يظلِمون”.

وكتب الهاشمي في آخر تغريدة له على تويتر، قبل أقل من ساعة من اغتياله: “تاكدت الانقسامات العراقية ب: 1-عرف المحاصصة الذي جاء به الاحتلال “شيعة، سنة، كرد، تركمان، أقليات” الذي جوهر العراق في مكونات. 2-الأحزاب المسيطرة “الشيعية، السنية، الكردية، التركمانية..” التي أرادت تاكيد مكاسبها عبر الانقسام. 3-الأحزاب الدينية التي استبدلت التنافس الحزبي بالطائفي”.

تعليق عدد من الإعلامين العراقيين على اغتيال الهاشمي

وكتب الإعلامي العراقي عمر حبيب: ”الميلشيات المجرمة تغتال الدكتور هشام الهاشمي بعد حملات تشويه لصورته من قبل بعض المجرمين على السوشال ميديا التي تستهدف أي صوت ضدهم“.

وجأت عملية اغتيال الهاشمي، لتكمل سلسلة الاغتيالات البشعة للناشطين العراقيين على يد مسلحين مجهولين.

وهؤلاء الناشطون تم تحييدهم من المشهد العراقي، من بين أكثر من مئات القتلى وآلاف الجرحى، منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر الماضي.

ويقول ناشطون إن الهدف من موجة الاغتيالات إسكات أصواتهم عن المطالبة بمحاربة الفساد ومنعم من التعبير عن رفض التدخل الإيراني في شؤون بلدهم.

اقرأ أيضًا.. دراسة حديثة تؤكد إمكانية انتقال عدوى كورونا عبر الهواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى