الأخبارالشركاتحوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. حريق هائل يلتهم أكبر مستودعات شركة «أمازون» في أمريكا

تعرض أكبر مستودعات التخزين التابعة لشركة «أمازون» العملاقة جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الجمعة، لحريق هائل دمر كل محتوياته.

وتداول رواد المواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد حية لحريق مستودعات «أمازون»، ولم ترِد تقارير عن وقوع إصابات. واندلع الحريق في ريدلاندز على بعد حوالي 96 كيلومتراً شرق لوس أنجلوس.

https://twitter.com/i/status/1269014911641886721

واسرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، الذي أدى إلى انهيار سقف المنشأة وحرقِ الشاحنات المتوقفة في أرصفة التحميل.

وذكر مدير المدينة، أن المنشأة كانت موردًا لشركة أمازون، وإن نحو 100 عامل تمكنوا من الخروج، دون تعرضهم لأي إصابات، مؤكداً أن لا علاقة للاحتجاجات الحاصلة على خلفية مقتل جورج فلويد بالحادث.

وأعلن رئيس فوج الإطفاء، أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق في هذا المبنى الضخم، وهو مجهز بأحدث أنظمة الحماية من الحرائق، على حد وصفه.

ويسعى المحققون في ريدلاندز تحديد سبب الحريق، فيما قالت إحدى الموظفات وتدعى أكويلا كانتين لـ”سي بي أس”: “لقد سمعت المشرفين يصرخون: حريق، حريق. اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن. وكان الموظفون يركضون باتجاه المخارج. وفي غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفي من المبنى وانفجر”.

وقالت «أمازون»، في بيان اليوم، إن المستودعات تديرها شركة خارجية، وتساعد عملاق التجارة الإلكترونية في شحن السلع الكبيرة الحجم.

وأوضح جيم توبولسكي، رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز، أن هذا الأمر مقلق للغاية، حيث أن المبنى مجهز بأحدث المعدات فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق”. ووصف توبولسكي السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بـ”غير عادية إلى حد كبير”.

اقرأ أيضًا.. رابط الحصول على نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى