الأخباررئيسى

شاهد بالفيديو.. لحظة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

كتبت: دنيا عبدالله

حرص الكثير من السائحين العرب والأجانب، صباح اليوم الخميس، على مشاهدة ومتابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني ، بمعبده في منطقة أبوسمبل، واستمر التعامد لمدة ٢٠ دقيقة.

ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

وتتكرر هذه الظاهرة الفلكية مرتين كل عام، ففي يوم 22 أكتوبر، تعلن عن بدء موسم الفيضان والزراعة عند قدماء المصريين، وفي يوم22 فبراير تعلن عن بدء موسم الحصاد.

وتسطع أشعة الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني داخل معبده في هذين اليومين من العام، مخترقة مسافة 60 مترا داخل المعبد لتصل إلى التمثال.

واستقبل معبد أبوسمبل، اليوم زائرية من السائحين الأجنب والعرب والمصريين، لمشاهدة الظاهرة، والتى تعد من الظواهر الفريدة من نوعها.

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات، بالتعاون جميع الأجهزة المعاونة، لاستقبال الأفواج السياحية والمصريين لمشاهدة الظاهرة، وذلك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفقا لتصريحات إعلامية.

وأضاف محافظ أسوان، أنه تم الإتفاق مع وزارتي السياحة والآثار والثقافة، على عدم إقامة الاحتفالية التى يتم تنظيمها على هامش الظاهرة لهذا العام، لمنع أى تجمعات وتكدسات وضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. أغرب سيارة صنعها مسن أمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى