الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحةمنوعات

بالفيديو.. لحظة خروج الحاجة عطيات 88 عام من مستشفى العزل بعد شفائها من كورونا

كتب: حسام عبدالعظيم

رغم اجماع وتوافق آراء الأطباء والعلماء حول العالم، فيما يتعلق بقضية وفاة كبار السن من مصابي فيروس كورونا المستجد، لعدة أسباب من أهمها ضعف مناعتهم وكبر سنهم، أعلنت مستشفى العجمي المركزي المخصصة لعزل مصابي كورونا، خروج  الحاجة عطيات البالغة من العمر 88 عام والحاجة سهير البالغة من العمر 74 عام ، ما يعني أن فيروس كورونا لا يرتبط بمرحلة عمرية معينة.

وخرجت الحاجة عطيات البالغة من العمر 88 عاماً بمشاعر مختلطة من  الدموع والفرحة  اليوم الخميس من مستشفى العجمي المركزي المتخصص لعزل مصابي فيروس كورونا في الأسكندرية بعد 46 يوماً قضتها في العزل بعد تعافيها من فيروس كورونا .

كما خرجت الحاجة سهير البالغة من العمر 74 عاماً بعد 22 يوماً من عزلها في  مستشفى العزل بالعجمي بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبها قالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير عام مستشفى العجمى المركزى في الإسكندرية، إن الحاجة عطيات دخلت المستشفي يوم 22 أبريل الماضي، وخرجت ضمن 18 حالة بعد تعافيها، امس اليوم .

وأكدت مدير مستشفى المعجمي، أنه تعافى 18 حالة جديدة دفعة واحدة لترتفع حصيلة الشفاء إلى 184 حالة حتي الآن، فيما تم تحويل حالتين للعزل المنزلي ليصل إجمالي حالات العزل المنزلي 10 حالات .

ولفتت ميرفت السيد، إلى أن المستشفى مجهز كمستشفى عزل للمصابين ضمن خريطة وزارة الصحة والسكان في هذا الصدد حيث تضم 200 سرير عناية مركزة و60 جهاز تنفس صناعى ثابت و2 جهاز متحرك موضحة أن المستشفى تضم 53 طبيب و60 من هيئة التمريض.

اقرأ أيضًا.. بيل جيتس يعلن الموعد المحتمل لتطوير لقاح يعالج فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى