حوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. مصابة بفيروس كورونا تشتكي من سوء المعاملة وتنمر الجيران

معاناة جديدة تعيشها سيدة وأسرتها بعد إعلان إصابتها وزوجها وأطفالها بفيروس كورونا المستجد، وتتمثل المعاناة في سوء معاملة سكان المنطقة التي تعيش فيها، وتنمر الجيران.

ما دعاها لإطلاق استغاثة مصورة بالفيديو تشكو فيها سوء المعاملة والتنمر بعد إصابتهم، ورفض تعاون بعض المحلات التجارية معهم وتوصيل الطلبات إليهم.

حيث ظهرت ربة منزل من سكان منطقة المعادي، في مقطع فيديو ووجهت رسالة استغاثة للجميع، مطالبة منهم التوقف عن معاملة عائلتها بتلك الطريقة.

قالت هذه السيدة خلال الفيديو وهي تبكي: “إحنا بنتعرض لأسوء أنواع المعاملة بكل ما تتخيلوه، انا جوزي ما بين الحيا والموت، وتعبان جدا، والالتهاب الرئوي صعب جدا، وفي عز دا كله، لما رجع من مستشفى العباسية، لقيت الناس تحت في الشارع عامله تجمهر، واتكلموا معانا بطريقة غير لائقة، وكأننا عاملين جريمة”.

وأضافت السيدة “صاحب السوبر ماركت يرفض توصيل طلباتنا، وكذلك الصيدلية، بالإضافة لقطع المياه، وعندما السؤال يكون الرد أنه يوجد مشكلة  في الموتور”.

وأوضحت السيدة، أن “كل الشارع عرف إننا عندنا كورونا، ويتعاملوا معانا على إننا جربه، حرام عليكوا سيبونا في حالنا، كفاية اللى إحنا فيه، أنا بقيت بخاف أقول لحد اننا عندنا حاجة علشان التنمر وسوء المعاملة”.

وقالت كذلك “أنا بجد بقيت خائفة وقلقانه، مش كفاية إن إحنا تعبانين، لأ كمان أسوأ معاملة، مبقتش عارفه أطلب أي حاجة، أو أتعامل مع أي حد، إحنا مش مرضي بالإيدز أو مرض غير أخلاقي، أنا زوجي تعب علشان كان بينزل يروح شغله، علشان وراه التزامات”.

وانهت السيدة المصابة حديثها بقولها: “أنت أو أي حد ممكن تتحط في الموقف دا، إحنا مأذيناش حد بحاجة، ومعملناش حاجة وحشة في أي حد، لو سمحتوا سيبونا في حالنا ومتتعرضولناش وكفاية الى احنا فيه”.

إصابة كورونا ليست جريمة

لم تكن حالة تلك السيدة التي نشرتها وهى تشكو من سوء التعامل بعد إعلان إصابتها وعائلتها، فيستمر مسلسل عدم وعي بعض المواطنين، وعدم تفهمهم بطبيعة ذلك الفيروس، وأن الإصابة به ليست جريمة أو وصمة عار، فكل إنسان فينا معرض للإصابة.

اقرأ أيضًا.. وفاة ثالث مُعلم متأثرًا بإصابة كورونا والنقابة تصرف إعانة لأسرته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى