الأخباررئيسىفيديوملفات وتقاريرمنوعات

شاهد.. تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للنبي يتصدر تريند «يوتيوب»

تصدّر فيديو تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للنبي محمد، تريند موقع اليوتيوب، مسجلاً 600 ألف مشاهدة خلال 12 ساعة فقط، تلاه فيديو تعليق الرئيس السيسي بقوة على الإساءة للرسول، محققاً 200 ألف مشاهدة.

وقال فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الرسومات المسيئة للنبي محمد، عبث وتهريج وعداء صريح للإسلام، ودعا فضيلته المجتمع الدولي إلى «إقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين».

وأضاف في كلمته خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1442هـ 2020 م، أن الإساءة للرسول تعد انفلاتاً من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقي والعرف الدولي والقانون العام، وعداء صريح للدين الإسلامي ولنبيه الكري.

وأكد شيخ الأزهر الشريف أن الأزهر يرفض بشدة أيضاً استغلال «الإساءة للإسلام» لحشد أصوات انتخابية، ومن المؤلم أن تتحول الإساءة للإسلام إلى أداة لحشد الأصوات والمضاربة في أسواق الانتخابات”.

شاهد..  تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للنبي محمد

فيما علّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على الرسوم المسيئة للرسول قائلاً: «كفى إيذاءً.. لنا حقوق ونطلب ألا تُجرح مشاعرنا.. وهناك إيمان كامل بكل الرسل يجب على الجميع إدراكه».

وأضاف السيسي خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي: «نؤمن بكافة الديانات الأخرى، لا يستطيع مسلم كان من كان أن يقول أنه كامل الإيمان إلا إذ أقر واعترف من صميم قلبه بكل الرسل كلهم، وأتصور أن الجميع يدرك ذلك، هذه من الحقائق المتواجدة في دينا، لأن الرسل هم المختارون من الله، من اختاره الله نحني هذا الاختيار ونقبله ونؤمن به».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى