الأخبارالشركات

شركات عالمية تعرض إدارة منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

التقى عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، برؤساء تحالف من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاستشارات العقارية والتسويق، بحضور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري.

ومن جانبه قدم تحالف الشركات العالمية عرضاً إلى وزارة الإسكان، وذلك لإدارة وتسويق مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعرض التحالف خبراتها وتجاربها في تسويق وإدارة المشروعات المختلفة على مستوى العالم، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الإسكان.

وزارة الإسكان تهدف إلى تسويق مشروع منطقة الأعمال المركزية عالميًا

وأكد الجزار خلال اللقاء، أنه يجب تسويق مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشكل مختلف، ليس على المستوى المحلي فقط، بل يتم تسويقه على المستوى العالمي، لأن هذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر، ويعد علامة بارزة في النهضة العمرانية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية، ويحقق جودة الحياة للمواطنين.

وأشار خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار.

وأضاف عباس، أنه يتم تنفيذ المنطقة بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

لمحة عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

يذكر أن مصر أعلنت في 2014، بدء إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 170 ألف فدان، ومن المستهدف 6.5 مليون نسمة عند اكتمال نمو المدينة، إضافة إلى مليوني فرصة عمل متولدة.

وعدد السكان المستهدف تواجده بالعاصمة خلال المرحلة الأولى نحو 500 ألف نسمة بالإضافة إلى 40- 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

اقرأ أيضًا.. المشاط تبحث في واشنطن تعميق التعاون الاقتصادى والإنمائى مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية والبنك الدولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى