الشركات

شركة القناة للتوكيلات الملاحية تطلق أول رحلة منتظمة بين «ضبا» و«سفاجا»

وقعت شركة القناة للتوكيلات الملاحية ، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقد وكالة مع شركة فرح تورز المتخصصة فى النقل السياحى لتشغيل خط ملاحى جديد لخدمة حركة الركاب والبضائع، بين مدينتى «سفاجا» فى مصر و«ضبا» بالسعودية.

ومن جانبه قال فكرى الشافعي، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن التعاقد يعد الأول من نوعه بالنسبة للشركات الحكومية، ولا تعمل على هذا الخط سوى بعض الشركات الخاصة .

وأكد الشافعي أن لجنة فنية من هيئة السلامة البحرية قامت بفحص السفينة وإصدار الموافقات اللازمة على تشغيلها، وتم بالفعل تسيير أول سفينة ركاب وبضائع بين مصر والسعودية بداية فبراير الجاري، بهدف تعظيم حركة الصادرات المصرية بين البلدين ومن المقرر تسيير 3 رحلات أسبوعيا على الخط بين سفاجا وضبا.

أشار فكري الشافعي إلى أن طول السفينة المملوكة لفرح تورز يبلغ 150م، وعرضها 23.40 متر وحمولتها الصافية 14398 طنا وترفع علم قبرص، وتستوعب 400 راكب، و80 شاحنة كبيرة، و170 سياره ملاكى صغيرة وتحمل اسم «آمال» .

شركة القناة للتوكيلات الملاحية حصلت على موافقة وزارة السياحة لتيسيير رحلات السفن

وقال الشافعى، إن شركة القناة للتوكيلات الملاحية حصلت على موافقة وزارة السياحة لتيسيير رحلات للسفينة الجديدة، من سفاجا لمدينة ينبع السعودية، وميناء جدة السعودى حال توافر الطلب عليها .

أشار مساعد رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركه حصلت على عقد وكالة للناقلتين مصر 2 و3 التابعة لشركة مصر للبترول، وتقوم بأعمال الوكالة الملاحية للناقلتين المقرر تشغيلها فى موانئ بورسعيد، والسويس، فى تموين السفن بالوقود والمقرر دخولهم الخدمة بعد إنهاء إجراءات التراخيص الملاحية والفنية الأسبوع المقبل.

يذكر أن شركة القناة للتوكيلات الملاحية تتجه هذه الفترة لتعظيم إيراداتها بإبرام عدة عقود وكالة مع الشركات العاملة فى نشاط النقل البحرى والسياحة، وتقوم بأعمال الوكالة عن ملاك السفن الأجنبية، وتعمل وكيلا للسفينة وللشحنة، وتعد شركة الجسر العربى للملاحة أهم عملائها.

كما تساهم شركة القناة فى عدد من الشركات تمثل نسبة %20 من شركة دمياط لتداول الحاويات، و %20 فى بورسعيد للحاويات، ومساهمتها فى شركة الملاحة الوطنية بنسبة %12 وشركة الترجمان جروب بنسبة %8.6.

اقرأ أيضًا:

وزير المالية: نجاح منظومة الإقرارات الإلكترونية في كشف التهرب الضريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى