الأخبارعلوم و تكنولوجيا

شركة «ميتا» تتخلى عن 11 ألف موظف بعد خسارة 100 مليار دولار 

كتبت: تقى أيمن

أعلنت شركة ميتا المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وواتس آب وانستجرام»، اليوم الأربعاء، عن تخليها عن 11 ألف موظف.

جاء هذا القرار بعد أن تكبد مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك خسائر بأكثر من 100 مليار دولار من ثروته خلال 13 شهرًا فقط، بسبب التراجعات القوية التي ضربت شركة ميتا منذ إعلان تكنولوجيا ميتافيرس.

وكتب «زوكربيرج» في منشور له، قائلًا: «اليوم أشارك بعضاً من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا.. لقد قررت تقليل حجم فريقنا بنحو 13% وترك أكثر من 11000 من موظفينا الموهوبين يرحلون»

أضاف مؤسس مارك زوكربيرج: «نتخذ أيضاً عدداً من الخطوات الإضافية لنصبح شركة أكثر رشاقة وفعالية من خلال خفض الإنفاق التقديري وتمديد تجميد التوظيف لدينا حتى الربع الأول»

هبوط أسهم شركة «ميتا»

وتأتي عمليات تسريح «ميتا» للموظفين وسط وقت عصيب للشركة، التي قدمت توجيهات فاترة في أواخر أكتوبر لأرباح الربع الرابع القادمة التي أخافت المستثمرين وتسببت في هبوط أسهمها بنسبة 20% تقريباً.

وكان المستثمرون قلقين بشأن ارتفاع تكاليف ومصاريف “ميتا”، التي قفزت بنسبة 19% على أساس سنوي في الربع الثالث لتصل إلى 22.1 مليار دولار.

كما انخفض إجمالي مبيعات “ميتا” بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 27.71 مليار دولار في الربع الثالث بينما انخفض دخلها التشغيلي بنسبة 46% عن العام السابق إلى 5.66 مليار دولار.

نرشح لك: «بلومبرج»: تراجع ثروة مؤسس «فيسبوك» لـ68.2 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى