رئيسىملفات وتقارير

شرم الشيخ تتزين اليوم لفعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.. وإشادة دولية بالتنظيم

تتزين مدينة شرم الشيخ منذ أسبوعين استعدادًا لانطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم في نسخته الرابع في شرم الشيخ

ووصل الرئيس السيسي والسيدة قرينته إلى مقر انعقاد المنتدى، يرافقة عدد من الوزراء والمسئولين.

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للمشاركة فى فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة التى يفتتحها الرئيس السيسي اليوم.

وكان فى استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرص على التقاط صورة تذكارية معه قبل دخول قاعة المؤتمرات الرئيسية؛ حيث افتتاح فعاليات المنتدى.

كما وصل نجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان، صباح اليوم، إلى مقر المنتدى، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصا على التقاط صورة تذكارية قبل انطلاق منتدى الشباب.

واستقبل الرئيس السيسي كذلك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولى العهد الأردني، الذي وصل صباح اليوم إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في اطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى.

فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابع

شارك روبوت ضمن فريق الربوتات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، فى فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحدث الروبوت بعد استعراضه أمام الحضور مؤكدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن فريق الروبوتات المشارك في تأمين المنتدى.

وقال الروبوت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف مصر فى افتتاح المنتدى: “اتشرف بوجودى اليوم بالإنابة عن مجموعة من أصدقائى الذين يعملون خلال أيام وفعاليات منتدى شباب العالم.. إدارة المنتدى حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. أتمنى لكم وقتا أمنا وتظلوا أمنين.. تحيا مصر وشكرا”.

المنتدى أصبح من القوة الناعمة لمصر 

قال الدكتورة منى الحديدي رئيس لجنة “الشباب” بالمجلس الأعلى للثقافة، إن منتدى شباب العالم أصبح من القوة الناعمة لمصر ذات تأثير كبير دوليا.

وقالت منى الحديدي، في تصريحات صحفية، إن المنتدى بات منصة يتطلع للمشاركة فيها كل شباب العالم ،وأن هناك صدى واسعا خلقه منتدى شباب العالم من خلال نسخه الثلاث الماضية، مشيرة إلى أن هناك إقبالا متزايدا من قبل الشباب على مستوى العالم للمشاركة في المنتدى الذي أصبح المنصة الأولى.

وأضافت أن المنتدى بات “المنصة الأهم” للحوار بين شباب العالم والتعبير عن أرائهم ورؤاهم وتطلعاتهم وأفكارهم للمستقبل ،لافتة إلى أن الشباب بات على يقين تام أن تلك المنصة باتت أيضا الآلية التي يستطيعون من خلالها التعبير عن طموحاتهم وأفكارهم وتحدياتهم.

الصحة العالمية تشيد بتنظيم المنتدى

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبيريسوس، إن معظم سكان العالم يتكونون من شباب دون سن الثلاثين، متابعا: “المستقبل بين أيديهم، وأمامهم تحديات اليوم والغد بما ذلك التغير المناخى والتلوث والصحة وغيرها”، وقدم التحية باللغة العربية: “السلام عليكم وحمة الله وبركاته”

وأضاف خلال كلمة مسجلة في افتتاح منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته وعدد من ضيوف مصر: في المنظمة نحرص على دعم الشباب، وتم إنشاء مجلس الشباب التابع للمنظمة لنتأكد من انخراط الشباب، الشباب من خلال خبراتهم من دول مختلفة جزء لا يتجزا من هذه الشباب، متابعا: “على الرغم من الشباب لم يتأثروا كثيرا بجائحة كورونا، إلا أن هناك قطاعات تأثرت مثل الصحة والتعليم والوظائف، وبالتالي علينا أن يكون عام 2022 هو عام القضاء على الجائحة، وتوجيه النمو والتقدم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء الشباب حتى يكون لهم دورا محورا في بناء المجتمعات.

انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى