الأخبارخدماترئيسىمحليات

شعبة الخضروات تنفي زيادة أسعار الطماطم

وأضاف أن قفص الطماطم يترواح بين 35 إلى 70 جنيها فى سوق الجملة، أى حوالى 2 إلى 3 جنيهات ويصل المستهلك تقريبا ما بين 5 إلى 6 جنيهات حسب المنطقة التى يتم البيع فيها.
واشار الي أن فترة عروة الموسم غير مشتده هذا العام، مضيفًا: “نحتاج الفترة القادمة التركيز على الإرشاد الزراعى وتوعية المزارعين بالتغيرات المناخية المفاجئة لاختيار الأصناف المناسبة، والتعريف بكيفية الوقاية من الأمراض النباتية المختلفة، من أجل تجنب أى مشكلات مرتبطة بفترة عروة الموسم”.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، أنه خلال 20 إلى 30 يوما فإن هناك محصول طماطم مرتقب ضخه فى السوق خاصة من بعض محافظات الصعيد منها سوهاج وقنا وأسيوط وأسوان، متابعًا: “لذلك لن يكون هناك زيادة غير طبيعية فى الأسعار كما يردد البعض”.

واوضح استقرار أسعار عدد كبير من أصناف الخضروات فى الأسواق بالفترة الحالية، فى ظل عدم تضرر أى من المحاصيل حتى الآن من موجة البرد التى تضرب البلاد حاليا بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا على أن هبوط أسعار أصناف كثير الفترة الماضية بنسب تراوحت ما بين 10 إلى 20 % مع توافر المحاصيل بالأسواق، بما يكفى الاحتياج ويزيد، الأمر الذى يساهم فى خلق حالة من الاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى