الأخباررئيسى

«شعبة الدواجن»: 5 جنيهات تراجع أسعار الفراخ اليوم.. والكيلو يسجل 68 جنيه في المزارع

انخفاض سعر كرتونة البيض لتتراوح بين 100 إلى 102 جنيهًا

كتبت: تقى أيمن

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء تراجعت 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتُسجل 68 جنيه للكيلو بدلًا من 73 جنيه أمس، كما انخفضت سعر كرتونة البيض لتتراوح بين 100 إلى 102 جنيهًا بدلاً من 111 جنيه في المزرعة.

أسعار الفراخ خلال تعاملات اليوم

أضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن أسعار الفراخ تصل للمستهلك كحد أقصى بسعر 75 جنيه للكيلو، فيما تراوحت سعر كرتونة البيض للمستهلك بين 107 إلى 110 جنيه.

وأوضح «السيد»، أن هناك عدة عناصر لضبط أسعار الدواجن في الأسواق عقب ارتفاعها بشكل مبالغ فيه، قائلًا: «لابد من وجود رقابة صارمة على الحلقات الوسيطة وانضباط مستلزمات الإنتاج من الخارج لكي ينضبط سعر العلف كل ذلك سيحقق انفراجه في الأزمة».

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أنه لا يمكن خلال الفترة الحالية توقع اتجاه الأسعار خلال الفترة المقبلة سواء للدواجن أو البيض نظرًا لعدم وجود ضوابط في الأسواق وعدم استقرارية الأسعار.

وقد سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة 68 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بنحو 73 جنيهًا، ووصل سعر كيلو دواجن الأمهات إلى 56 جنيهًا للكيلو لتصل إلى المستهلك بنحو 66 جنيهًا.

فيما سجلت أسعار الدواجن الساسو 79 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل للمستهلك بنحو 88 جنيهًا، وتراوحت أسعار الأوراك بين 78 إلى 80 جنيهًا للكيلو، وسعر البانية تراوح بين 170 إلى 175 جنيهًا للكيلو الواحد، وتراوح أسعار الكبد والأوانص بين 65 إلى 70 جنيها للكيلو، فيما وصل كيلو الأجنحة إلى 45 جنيهًا.

أسعار البيض في الأسواق

سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض 97.75 جنيه في المزرعة لتتراوح إلى المستهلك بين 102 إلى 107 جنيهات، ووصل سعر طبق البيض الأحمر إلى 111 جنيهًا في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 120 جنيهًا.

فيما وصلت سعر البيض البلدي إلى 106 جنيهًا في الزرعة لتصل إلى المستهلك بين 116 إلى 120 جنيه.

نرشح لك: أبرزها حظر التداول الحي.. شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية تقترح 3 حلول لضبط أسعار الفراخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى