الأخباررئيسىعقارات

«شعبة المقاولات»: الاستثمار العقاري لا يزال الأكثر أمانًا رغم تحديات أزمة كورونا

يعد الاستثمار العقاري، أحد أهم محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة الراهنة لارتباطه بتشغيل أكبر عدد من العمالة، إضافة إلى استيعاب العديد من الصناعات والأنشطة المرتبطة به.

ومن جانبه قال وائل الشريف، عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بغرفة الجيزة التجارية، إن قطاع العقارات مازال الأكثر امانا سواء للمستثمرين الأفراد أو الشركات رغم تحديات أزمة كورونا التي يشهدها الاقتصاد المصري والعالمي.

وائل الشريف

وأضاف عضو شعبة المقاولات والاستثمار العقاري بالغرفة التجارية في بيان اليوم الثلاثاء، أن المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والمعلمين الجديدة تعتبر استثماراً للمستقبل وأن هذه المدن الجديدة تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين، متوقعاً في الوقت نفسه انتعاش حركة الاستثمار العقاري بالعاصمة الادارية خاصة مع خطط الحكومة للانتقال لمقراتها الجديدة فى غضون الأشهر القليلة المقبلة، وكذلك إنجاز نسبة كبيرة من حركة تنفيذ المشروعات بالعاصمة.

الاصلاحات الاقتصادية والتنمية

وأشار وائل الشريف، إلي أن الإصلاحات الاقتصادية لعبت دوراً محورياً في تشجيع الاستثمار العقاري من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات الداعمة للاستثمار منها قرارات البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة وهي خطوة في صالح قطاع التطوير العقاري، حيث إن انخفاض سعر الفائدة يعمل على انتعاش الحركة في السوق العقارية.

وأكد الشريف، أن القطاع العقاري من أهم الصناعات التي تمثل عصب الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة حيث أن الشركات المصرية ما زالت تعمل بكامل طاقتها رغم التحديات الاقتصادية العالمية وذلك بفضل نمو الطلب علي العقار واتجاه الدولة لدعم التنمية العمرانية في رؤية مصر 2030 لزيادة المساحة العمرانية بجانب استمرار العمل بالمدن الجديدة وتدني أسعار الفائدة يعطي دافع كبير للشركات العقارية في الصمود ضد اية أزمات والتوسع في إقامة المشاريع العقارية المختلفة.

ولفت الشريف، إلى أن القطاع العقاري في مصر من أكبر القطاعات الاقتصادية العاملة، والمشروعات القومية التي تنفذ حالياً خير دليل على ذلك وخاصة مشروعات الطرق، ومحاور المدن الجديدة، فضلًا عن المشروع الأضخم في تاريخ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وهو الإسكان الاجتماعي ومشروعات تنمية أخرى كل تلك المشروعات أصبحت الضلع الثالث للقطاع العقاري حاليًا، وساهمت في انتعاش القطاع بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. خبراء: ظهور سلالة جديدة لكورونا يدفع الدولة نحو الإسراع في مخططات التحول الرقمي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى