الأخباررئيسىصحة

شفاء أصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا وخروجها من مستشفى العزل

بشرة سارة اليوم الخميس، أعلنتها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، شفاء طفلة عمرها 55 يوم من فيروس كورونا المستجد، وخروجها من مستشفى الأحرار التعليمي.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعهاد التعليمية، إن هذه الحالة تعد أصغر مريضة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات الهيئة، مضيفا أن طاقما طبيا مميزا من المستشفى تعامل معها بحرفية شديدة حتى تعافت.

وأوضح مدير مستشفى الأحرار التعليمى الدكتور عبد الكريم العراقي، أن الطفلة دخلت المستشفى وعمرها 49 يوم وكانت تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة والتهاب رئوى وتشنجات، وذلك بعد مخالطتها للأم المصابة بكورونا.

وتم عمل مسحة للطفلة وتبين إيجابيتها وتم حجزها بالعناية المركزة للأطفال تحت إشراف دكتورة جيهان عامر زميل طب الأطفال، وتم علاجها طبقا للبروتوكول العلاجى المتبع على أيدى نخبة مميزة من أطباء الأطفال وهم: الدكتور طارق دسوقى والدكتورة وفاء جوهر والدكتورة هبة عبدالحميد والدكتور أسامة الوحلان والدكتورة هدى عبدالفتاح والدكتورة نبيلة عبدالله والدكتورة فوزية محمد والدكتورة رحاب محمد والدكتور عبادة دسوقي، مشيرا إلى أن الطفلة ستستكمل العلاج خلال فترة العزل المنزلى مع الوالدين طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان المتبع حاليا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15935 حالة.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. خطوات الإستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى