الأخباربنوكرئيسى

طارق فايد: 3.5 مليون عائلة و 15 مليون مواطن استفادة من مبادرة حياة كريمة

كتب: عالم البيزنس

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أثرت بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري.

أضاف فايد، على هامش فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته الخامسة عشر، إن دور الدولة في التنمية المجتمعية، بدأ منذ عام 2015، وكان هناك اهتمام كبير من الدولة وتم تعزيز المفاهيم، وتم إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي نجاح في 2016 الذي أدى إلى دوران عجلة الإنتاج، مُشيرًا إلى أن أحد محاور البرنامج تقوية شركات الحماية المجتمعية، وتحرير سعر الصرف.

أكد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أنه على مدار السنوات الماضية، انطلقت العديد من المبادرات الضخمة، والبرامج وعلى رأسهم برنامج تكافل وكرامة الذي دعم أكثر من 3.5 مليون عائلة، واستفاد منه نحو 15 مليون مواطن.

تابع: أنه هناك استمرار في توجيهات الدولة لتحسين حياة المواطنين وحاصة الأسرة الأكثر احتياجًا، مُضيفًا في عام 2019 تم إطلاق مبادرة حياة كريمة التي كانت من أهم المبادرات التي تم إطلاقها، لما لها من دور في زيادة معدلات التنمية وتوفير فرص عمل.

كما أن هناك تركيز كبير على تأهيل المناطق الريفية، فضلاً عن بناء مجمعات سكنية في القرى الأكثر احتياجًا.

أضاف فايد:” احنا بتتكلم عن تقوية البينية التحتية في شكل صرف صحي، بنتكلم على تعليم، بناء مستشفيات”، مؤكدًا أن هناك محور عديدة لبمبادرة حياة كريمة، وسيكون لها صدا ناجح خلال الفترة المقبلة.

هذا بجانب وجود محور مهم للغاية وهو التمكين الاقتصادي، لما له دور كبير في توفير فرص العمل، والتركيز على التشغيل والتدريب، بصفة خاصة مشروعات منتاهية الصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى