خدماترئيسى

طرق حماية الأسطح المنزلية من مياه الأمطار (الأسطح الخرسانية والأسقف الخشبية)

كتبت: دنيا عبدالله

مع حلول فصل الشتاء وهطول الأمطار، تبدأ الأسطح المنزلية، خاصة المبنية من الخشب، بالتأثر بشدة نتيجة تراكم تلك المياه الناتجة عن سقوط الأمطار، ويشتكي الكثير من الأشخاص من ضعف الأسطح الخشبية وتشققها، وفي بعض الأحيان سقوطها، ويتساءلون عن كيفية الحماية.

ونرصد لكم في هذا التقرير، طرق حماية الأسطح المنزلية من الأمطار وحماية السقف الخشب من تسريب الماء من سطح المنزل، وأفضل طريقة لعزل الأسطح من مياة الأمطار بالأسمنت الأبيض والغراء، كما نرصد لكم فيما بعد طرق عزل الأسطح الخرسانية في جميع محافظات مصر.

طرق حماية الاخشاب من الأمطار

– استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة، مما تساعد على منع تسرب المياه.

– وكذلك استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، حيث إنه يمتص مياه الأمطار ويحجب دخولها إلى المنزل.

– استخدام مادة “البتومين”، وهي عبارة عن مادة سائلة يتم وضعها بسهولة لتغطية جميع الشقوق وأسطح المنازل، وتعمل على عزل الرطوبة والمياه.

– «البولي يوريثين» من طرق حماية الأسطح وهي مادة تستخدم للعزل الحرارى والمائي.

نرشح لك: الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار

– طريقة العزل المائي بإستخدام ألواح الأسمنت من أكثر مواد العزل تساعد في الحفاظ على أسطح المنازل، وتساهم في عزل مياه الأمطار.

– استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح لمقاومة الرطوبة والتشققات التي تسببها مياه الأمطار، كما أنه يعزز من قوة المباني.

– طلاء البوليمر، حيث إنه طلاء رقيق يتكون من طبقتين ويتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، فهو يساعد على امتصاص مياه الأمطار وعزلها.

طرق عزل الأسطح بأساليب بسيطة

تتأثر الأسطح المنزلية بسبب سقوط الأمطار في فصل الشتاء، نتيجة تراكم المياه الناتجة عن هطول الأمطار مما يحدث تشققات في أسطح المنازل خاصةً الأسطح الخرسانية.

ونرصد لكم طرق عزل الأسطح عن طريق بعض المواد المستخدمة والتي نستطيع شرائها من محلات بيع مواد المعمار، ومنها الرول الذي يستخدم في عزل الأسطح.

نرشح لك: نصائح هامة لحماية سيارتك من أضرار سقوط الأمطار

أولاً: نقوم بدهان السطح بمادة الزفت الباردة باستخدام القاشطة ثم نفردها بواسطة رول الزفتة ونقوم بإحراقه قليلا من الأسفل ليتم لصقه بالسطح.

ثانياً: لعزل الأسطح نجد أن هناك بعض العدد و الخامات المستخدمة، ومن أهمها الرول لتغطية السطح والبرايمر وهو ما يسمى بالزفت السائلة وتكون باردة.

ثالثاً: أنبوبة الغاز التي من خلالها نقوم بتسخين الزفتة من اسفل للصقها في السطح و كلما كان الجو بارد كلما زاد استهلاك كميه الغاز.

نرشح لك: شاهد بالفيديو.. عواصف ترابية وأمطار غزيرة ورعدية على محافظة القاهرة

رابعاً: الفرد الحراري والذي نقوم بتوصيله بأنبوبه الغاز وتستخدم فى تسخين البرايمر وإحراق الرول ليتم الصاقه بالبرايمر «الزفته السائلة» التى نقوم بوضعها على السطح عن طريق القشاطة ليقوم ذلك الرول بالالتصاق بالسطح.

شاهد.. كيف تحمي سطح بيتك من المطر؟

أسهل طريقة لعزل السطوح من مياة الأمطار

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى