عالم الفنملفات وتقارير

طلاق ومرض وخلافات.. أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة الفنية في مصر عام 2021

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت الساحة الفنية عام 2021، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، والتى اثارت جدلا واسعا، مابين شائعات وخلافات ومرض وطلاق وارتباط وغيرها من الأحداث التي نستعرضها خلال السطور التالية.

أبرز الخلافات

خلاف عمرو اديب ومحمد رمضان

عمرو أديب محمد رمضان
الفنان محمد رمضان والإعلامي عمرو أديب

حدث الخلاف بين عمرو أديب ومحمد رمضان بسبب الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، الذي توفى منذ أشهر، وكان قد صدر حكم على محمد رمضان بتعويض 6 ملايين جنيه للطيار، بعدها نشر محمد رمضان فيديو على حسابه على “إنستجرام” وهو مستلقٍ في حمام السباحة ويقوم بإلقاء الدولارات في الماء.

أثار الفيديو غضب الإعلامي عمرو أديب، وعلق على الأمر في برنامجه الحكاية، وقال حينها: “إنت عدو نفسك بترمي الفلوس في بلد الناس طافحة الكوتة فيها.

وتابع عمرو أديب: “شوف النهارده خالد النبوي لما تعب البلد كلها وقفت على رجل، واللي عمله محمد رمضان ده موقف ميطلعش من حد واعي.. يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون”.

بالطبع لم يصمت محمد رمضان أمام تصريحات عمرو أديب ضده، فقام بنشر مقاطع فيديو من مشاهد سابقة له في مسلسلاته، رداً على عمرو أديب، كان منها مشهد رفاعي الدسوقي في مسلسل الأسطورة وهو يقول: “بس يا بابا”، وفيديو آخر وهو يقول: “وانت حاشر دماغك ليه”.

رد عمرو أديب

ورداً على ما فعله محمد رمضان، عاد عمرو أديب لتصريحاته الجريئة مرة أخرى، ورد عليه قائلاً: “الإنسان المتربي نعمة، ولو الإنسان مش متربي ممكن يلاقي اللي يربيه، فيه ناس بتاخد الحياة في وشها وفاكرة إنها مسنودة، معنديش مشكلة إني أختلف مع حد بأدب، ومش هدخل في سجال قليل الأدب، ولكن لو محدش رباك أنا هربيك”.

وأضاف عمرو أديب: “فيه قانون في البلد، والقانون ده جاب حق ناس كتير، وطلبت من المحامي طارق جميل سعيد إقامة دعوى قضائية ضد الإساءة التي قام بها الفنان محمد رمضان، ولو أخدت أي تعويض هتبرع به لمستشفى أطفال أبو الريش، ويا أنا يا إنت”.

وتابع: «يا أنا يا أنت.. نروح للقاضي ونقف قدامه ونوريه الكلام.. ومستعد أقعد معاك العمر كله في مساجلات»، واستطرد : “انت مش أحسن من ناس كتير، ربك كريم وأنا هاخد حقي بالقانون.. الأيام الجاية نكد، خلينا نروح المحاكم وناخد حقنا”.

براءة عمرو أديب

قضت محكمة مستأنف جنح الشيخ زايد ببراءة الإعلامي عمرو أديب على حكم تغريمه ١٠ آلاف جنيه لسب وقذف الفنان محمد رمضان.

خلاف ياسمين عبدالعزيز وريهام حجاج وبوسي شلبي

محمد حلاوة
أزمة ياسمين عبدالعزيز

امتدت حرب كلامية واسعة، بين الفنانة ياسمين عبد العزيز من جهة، والإعلامية بوسي شلبي والفنانة ريهام حجاج من جهة أخرى، في أعقاب إعلان بوسي شلبي استضافة الفنانة ريهام حجاج، المتزوجة من رجل الأعمال المصري، محمد حلاوة، وهو في نفس الوقت طليق ياسمين عبد العزيز، وذلك في برنامج سهرة خاصة على قناة “النهار”.

بعدها فضلت الفنانة ياسمين عبد العزيز الرد بشكل غير مباشر بعد إذاعة حلقة ريهام حجاج مع بوسي شلبي، وكتبت ياسمين عبد العزيز في منشور شاركته عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام” للتواصل الاجتماعي، أن “الصمت ليس ضعفا وإنما قوة”.

ونشرت ياسمين عبد العزيز منشورا اعتبره البعض ردا منها على حلقة ريهام حجاج، حيث شاركت ياسمين صورة لزوجها أحمد العوضي من مسلسل “اللي مالوش كبير”: “على الله حكايتكم يا جوز حرابيق”، وعلقت على “إنستجرام” قائلة: “تخيل أنا حارقلك دمك من غير ما أعملك حاجة ما بالك بقا لو عملت؟ الصمت مش ضعف الصمت قوة”.

خلاف باسم سمرة ورحاب الجمل

باسم سمرة و رحاب الجمل

بدأت القصة بمنشور للفنانة رحاب الجمل، عبر حسابها عبر “فيس بوك”، يحمل عنوان «الممثل السكران»، ولم تكشف رحاب خلال المنشور من الممثل المقصود بـ«البوست».

وبعدها بساعات قليلة، حذفت رحاب المنشور، بعد تدخل الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الذي رفض أن يتم تداول أية مشكلات بين الفنانين عبر السوشيال ميديا.

وبعد فترة صمت من باسم سمرة، نشر عبر “إنستجرام”، جملة واحدة ليرد بها على رحاب الجمل، التي اتهمته بالسكر وشرب الحشيش، قائلا: «الكلام مش بفلوس يا جملاوي».

ليصدر بعدها الدكتور أشرف ذكي بيانا، بوقف الثنائي عن مزاولة المهنة.

ثم أقام الدكتور أشرف زكي على جلسة صلح بين الثنائي، بالذهاب إليه في منزله، وتقديم الاعتذار له، وتم الصلح بينهما.

خلاف مها أحمد وأمير كرارة وأحمد السقا 

شنت الفنانة المصرية مها أحمد، هجومًا على نجمين كبيرين ظهرا في مسلسل رمضاني، لم تسمهما، وقالت عنهما “كانوا مخدماتية للأستاذة”، وجاء رد والدة الفنان أحمد السقا، والفنان أمير كرارة، ليربط بينهما وبين هذا الهجوم.

وجهت الفنانة مها أحمد رسالة شديدة اللهجة إلى أشخاص من الوسط الفني لم تسمهم، موضحة أنها تعرضت لمواقف محرجة منهم مشبهة أحدهم بـ«الندل»، مشيرة إلى أن هؤلاء الفنانين شاركوا سويا بمسلسل تم عرضه خلال شهر رمضان 2021 قائلة: «نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوتة لسه ألف باء تمثيل واديتهم على قفاهم».

وعلى أصداء هذه الأزمة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا حول الأزمة وحالة التراشق بين مها أحمد وأحمد السقا وأمير كرارة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قالت فيه: “تهيب نقابة المهن المتمثيلة بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام بأخلاقيات المهنة والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع”.

انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل

تامر حسني و بسمة بوسيل

انتشرت عدة أخبار أكدت انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل، خاصة بعد الخلافات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية، والتي بدأت عندما أعلنت بسمة بوسيل انفصالها عن تامر حسني.

مما جعل اسم تامر حسني وبسمة بوسيل يتصدران ترند مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم الصلح بينهما وانتشرت «كوميكسات» كثيرة على تعليق تامر حسني وقتها «متهورة بس بحبك».

رشوان توفيق

الفنان رشوان توفيق

أزمة كبيرة حدثت بين الفنان رشوان توفيق وابنته أية، بسبب تصرف ابنته أية في أملاك والدها التي كتبها لأولاده علي حياة عينه، ورفضت أية أن ترجع لوالدها الأموال.

وقضت الدائرة 3 مدني بمحكمة جنوب القاهرة ، بتأجيل دعوى آية رشوان توفيق ضد والدها الفنان رشوان توفيق، و شقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان، لجلسة 17 يناير للإعلان.

أزمات «الموسيقين» ومطربي المهرجانات

أسعار سيارات مطربين المهرجانات
مطربين المهرجانات

– فى شهر يناير حذّرت نقابة المهن الموسيقية، نقابة المهن التمثيلية، من السماح لحمو بيكا بالتمثيل، لأنّه لا يعد عضو مشتغل أو منتسب بالموسيقيين.

– شهد شهر يونيو، أول قرار من النقابة، وهو إيقاف 4 من مؤديي المهرجانات من الغناء في أي حفل غنائي بالساحل الشمالي «حمو بيكا، عنبة، موزة، ومسلم».

– شهد شهر أغسطس التحقيق مع الفنان عمر كمال، بعد تداول فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه وهو يردد ألفاظ خارجة في إحدى الحفلات الخاصة، لكن كمال نفى التحقيق وأكد أنّ الفيديو قديم

– وحدث في ذات العام أزمة كبيرة مع الفنان الشعبي رضا البحراوي وحسن شاكوش، حيث تبادلا الشتائم والسباب، بعدها جرى إيقاف رضا البحراوي شهرين، وجرى سحب تصريح الغناء الخاص بحسن شاكوش لإساءته لشعبة عازفي الإيقاع في النقابة.

– كما شهد شهر سبتمبر، منع أي مؤدي مهرجانات من الغناء في حفل جماهيري دون الاستعانة بـ8 عازفين في الحفل.

– وفي أكتوبر، أصدرت النقابة بيانا بإيقاف 20 مؤدي مهرجانات من الغناء بسبب عدم استكمال أوراقهم، وتقديم شهادات مزورة، وكان أبرزهم حمو بيكا وكزبرة وحنجرة وحسن شاكوش وعنبة ومسلم، وعلى إثرها دخل هاني شاكر فى مشادة مع رجل الأعمال نجيب ساويرس.

– وفي شهر نوفمبر، تم التحقيق مع الفنان عمر كمال بتهمة الإساءة لمصر، بعد تغيير كلمات أغنية «بنت الجيران» أثناء غنائها في المملكة العربية السعودية، وقال إنّه غيّر الكلمات لأن السعودية أرض طاهرة لا يسمح فيها بغناء تلك الكلمات، وأدى التحقيق إلى إنذاره.

حالات الطلاق 

طلاق شيرين عبد الوهاب من حسام حبيب 

شرين عبد الوهاب
شرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب

أعلنت المطربة شيرين عبدالوهاب، طلاقها رسميا من المطرب حسام حبيب في 3 ديسمبر 2021، وذلك من خلال بيان صحفي، جاء فيه: “في ضوء ما تداولته المواقع المصرية والعربية، من أخبار تضمنت انفصال النجمة شيرين عبدالوهاب عن زوجها حسام حبيب.

أعلنت النجمة شيرين عبدالوهاب، أن الانفصال وقع بالفعل، موضحة أن أسباب الانفصال تخصها وحدها ولا داعي للخوض في تفاصيل حياتها الشخصية”.

وتابع البيان: “تهيب النجمة شيرين عبدالوهاب جميع وسائل الإعلام باحترام حياتها الشخصية، وتحري الدقة فيما يُنشر، وعدم نشر أي أخبار أو مزايدات، الغرض منها النيل من شخصها”.

وأكدت أن الانفصال حدث في هدوء تام، ولا توجد خلافات بينها وبين طليقها حسام حبيب على الإطلاق، وكل ما ورد من أخبار في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ويأتي في إطار قلب الحقائق، مؤكدة أنها تكن كل الاحترام لحسام حبيب”.

وأضاف البيان: “توضح شيرين عبدالوهاب أن هذا البيان يأتي لحسم الجدل الدائر في هذا الموضوع، ويأتي أيضًا فى إطار احترامها لجمهورها الذي يساندها دائمًا في كل المواقف الصعبة التي تمر بها”.

طلاق مصطفى فهمي وفاتن موسى

في شهر أكتوبر، نشرت الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، عبر صفحتها في موقع “إنستجرام”، بيان صحفي، أعلنت خلاله أنها تلقت نبأ طلاقها غيابياً من زوجها الفنان مصطفى فهمي عن طريق المحامية سناء لحظي، ومن السوشيال ميديا، مؤكدة أنها تفاجأت بالخبر تماماً مثلها مثل كل الجمهور والساحة الإعلامية.

وتابعت، أن طليقها الفنان مصطفى فهمي، قام بإيقاف رقم هاتفها المحمول الشخصي، لافتة إلى أنه مُسجل باسمه، وكانت قد اشترته وقت زواجهما.

اسما شريف منير ومحمود حجازي

اسما شريف
اسما شريف

وفى إبريل الماضى، أعلنت أسما شريف منير، انفصالها عن زوجها الفنان محمود حجازى، عبر حسابها على فيس بوك.

وكتبت أسما: “ياريت بعد إذنكم تحترموا خصوصية الموقف من غير شائعات ولا اجتهادات ولا أسئلة محصلش نصيب بكل احترام ونقطة ربنا يكرمنا إحنا الاثنين بس كده مفيش أى تفاصيل تانية إحنا كان فى بنا عشرة وعيش وملح وأكيد مش هنتكلم فى تفاصيل بيتنا”.

حالات مرض 

ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبد العزيز

تصدرت ياسمين عبد العزيز التريند خلال الأشهر الأخيرة من 2021، بعد مرورها بأزمة صحية صعبة، كشفت الفنانة ياسمين عبدالعزيز عن نجاتها من الموت عقب إجراءها عملية ثالثة بعد حدوث ثقب في القولون.

وأوضحت أن العملية إذا تأخرت لساعات قليلة كان من الممكن أن تفقد حياتها، مشيرة إلى أن الطبيب المعالج هو صاحب الفضل في إنقاذها.

وعن تفاصيل وعدتها الصحية قالت «أنا كنت داخلة أعمل عملية، العملية دي عملتها 5 مرات، وروحت أعمل العملية ومكنش حد يعرف، وبعدين عملت العملية، وطلعت منها لقيت آلام رهيبة، وفضلت أصوت، وعمالة أقول أنا بموت».

وأضافت: «بعدها بكام يوم، الدكتور قالي أن لو مدخلتش أعمل عملية تانية كمان ساعة هموت، طلع أي بقى القولون اتخرم وجالي تسمم في الدم».

وتابعت: «من مسلسل اللي ملوش كبير مشوفتش يوم حلو، جالي كورونا مرتين، وبعدين الأزمات اللي مريت بيها، كنت أستعد لإجراء جراحة عبارة أكياس على المبيض، سبق أن أجريتها 5 مرات، وكنت أدخل لإجرائها دون علم أحد، وأخرج بعد أيام أمارس عملي طبيعي».

الفنان نضال الشافعي

نضال الشافعي
الفنان نضال الشافعي

تعرض الفنان نضال الشافعي لوعكة صحية شديدة دخل على أثرها إلى أحد المستشفيات، وخضع لعملية جراحية.

وقال نضال الشافعي عن حالته: “للتوضيح لم يتم انفجار للقولون كنت مت، والذي حدث هو انفجار لأحد زوائد القولون عندي أدى إلى ثقب في القولون وخروج سوائله”.

وأضاف الشافعي: “الحمد لله تم السيطرة على الوضع قبل التسمم الدموي وتم قص الجزء المصاب من القولون وسيتم إعادة توصيله بعد فترة”.

اقرأ أيضاً..بعد اعتزاله الغناء.. هجوم حاد على المطرب أدهم نابلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى