أسواق المالرئيسى

طلال العجمي: تراجع الدولار دفع المستثمرين إلى التماس الآمان في الذهب

كتبت – أمل سعداوي

قال طلال العجمي، الرئيس التنفيذي لشركة «vi markets»، إن أسعار الذهب صعدت إلى أعلى مستوى في هذا الأسبوع، إذ أثارت التوقعات بإرتفاع التضخم مخاوف بشأن قيمة الأسهم ودفعت المستثمرين إلى التماس الآمان في المعدن النفيس دعمًا من تراجع الدولار الأمريكي.

أضاف طلال العجمي، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1808.15 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى له منذ فبراير.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7% لتقف عند التسوية 1808.40 دولار، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1% إلى 27.59  دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1244.97 دولارا للأونصة وأضاف البلاديوم 0.2% الى 2356.29 دولار.

أما فيما يتعلق بالنفط، فقال الرئيس التنفيذي لشركة «vi markets»، إن أسعار النفط ارتفعت 2.33 دولار أو 3.7%، حيث ارتفع خام «برنت» إلى 65.24 دولار للبرميل، و الخام الأمريكي ارتفع إلى 61.25 دولار للبرميل، وفقا ً لوكالة «رويترز+ RT».

وتشهد أسعار النفط ارتفاعاً منذ الأسبوع الماضي، بعد أن ضربت عاصفة ثلجية ولاية تكساس الأمريكية ، أدت إلى تعطل الإمدادات في جنوب الولايات المتحدة.

وأشار «العجمي» إلى أن تكساس تنتج تقريباً 4.6 مليون برميل من النفط يوميًا، ويوجد بها 31 مصفاة، وهو أكبر عدد في ولاية أمريكية واحدة.

وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في 18 فبراير الحالي، فقد ارتفع سعر مزيج نفط «برنت»، في بحر الشمال لأول مرة منذ 21 يناير من العام الماضي فوق 65 دولارا للبرميل.

نرشح لك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى