الأخباربنوكرئيسى

عاجل.. البنك التجاري الدولي يقبل رسمياً استقالة «عز العرب» ويعيّن «شريف سامي»

كتب – مجدي دربالة

أصدر البنك التجاري الدولي بياناً رسمياً، أعلن فيه استقالة هشام عز العرب، كرئيس مجلس إدارة وعضو منتدب للبنك، وتعيين شريف سامي الرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية رئيساً غير تنفيذياً.

وكان مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، قد اجتمع في جلسة طارئة، أمس الخميس، لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري، بقرار ينص على: “إعمالاً للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي».

وفي ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس على التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية وأنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور وروردها للبنك، بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.

وبناءً على ذلك، قرر هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اعتباراً من تاريخه. وقد أعلن عز العرب ذلك رسميا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي.

بيان هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي

ووجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم وتقديرهم إلى هشام عز العرب على ما قدمه للبنك من جهد وتفاني على مدى نحو 20 عاماً حقق خلالها البنك الريادة على مستوى القطاع المصرفي المصري والعالمي، وحصد العديد من الجوائز أبرزها «جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم خلال عام 2020».

وإثر ما تقدم، قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي للجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر وذلك بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري.

نرشح لك: هشام عز العرب يعلن رسمياً استقالته من رئاسة البنك التجاري الدولي

ويؤمن مجلس الإدارة أن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل علي تطبيق أعلي المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والالتزام.

هذا وتمت دعوة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع محافظ البنك المركزي المصري، أكد خلاله كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة.

شريف سامي: سنواصل ترسيخ مكانة البنك التجاري

وصرح شريف سامي بالإنابة عن مجلس الإدارة أن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد علي تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل علي دعم مبادرات الدولة والاستمرار في تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالمياً.

وأكد حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة، على التزام البنك بتقديم أعلي مستوي خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى