الأخباررئيسىعالم الفن

عاجل.. وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر يناهز الـ90 عامًا

توفي عصر اليوم الفنان الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما، داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأصيب يوسف شعبان بفيروس كورونا الأسبوع الماضى، ودخل على إثرها أحدى مستشفيات المهندسين، وبعد تدهور حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

سطور من حياة يوسف شعبان

ولد يوسف شعبان عام 1931 بحي شبرا بالقاهرة، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس (ليلتحق بأبناء أخواله) أو الكلية الحربية (ليلتحق بأبناء أعمامه) أو كلية الحقوق.

ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع. وقرر بناء على نصيحة كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

بدأ شعبان مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.

من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: “ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام”، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: “الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان” وغيرها.

وكان آخر أعمال يوسف شعبان فيلم “الهرم الرابع” مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

اقرأ أيضًا.. أبرزهم الاختيار2 وموسى وعش الدبابير.. تعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2021

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى