ملفات وتقاريرمنوعات

عادات خطأ تتسبب في ظهور التجاعيد بشكل سريع

كتبت: دنيا عبدالله

تعتبر تجاعيد الوجه من أكثر المشكلات التي تواجه النساء وتسبب لهم الشعور بالعجز والكبر، خصوصًا مع تقدمهم في العمر، وتعتقد بعض النساء أن ظهور التجاعيد مرتبط بالدخول في سن اليأس والشيخوخة، ولكن هذا خاطئ، لأن الروتين اليومي هو السبب الرئيسي في ظهورها، وقد تنتج التجاعيد عن بعض العادات اليومية السيئة التي قد تفعلها المرأة.

ويستعرض لكم «عالم البيزنس»، في السطور التالية العادات السيئة التي تفعلها المرأة فتظهر التجاعيد بشكل سريع.

إهمال وضع كريم الواقي من الشمس

تتمتع أشعة الشمس بتأثير إيجابي على الصحة ولكن الإفراط في التعرّض لها يمكن أن يسرّع في شيخوخة البشرة، أما أفضل طريقة لتجنّب أضرارها هي استخدام كريم واقى للشمس.

تجفيف الوجه بشكل خطأ

في بعض الأحيان تقومي بتجفيف وجهك عن طريق فركه بمنشفة، وهذا قد يضر الجلد، فقط يتم لمس الوجه بلطف بالمنشفة ثم يترك ويجف في الهواء، ومن الأفضل أن تستخدمي منشفة خاصة لوجهك فقط.

كلي ما يكفي من الفاكهة والخضروات

يمكن لهذه الأطعمة أن تمنح البشرة نضارة بفضل مميزاتها، فالبروكلي يقلل التورم واحمرار الجلد بعد التعرض للشمس، والطماطم والمشمش تحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتمنحك سمرة خفيفة، والجزر يمكن أن يحل محل حمامات الشمس.

عدم إزالة المكياج قبل النوم

يتراكم المكياج على الوجه طوال النهار، ويتسرب إلى مسام البشرة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة.

محاولة إزالة البثور

كثيرًا من النساء يقمن بتفجير وإزالة البثور والدمامل التي تظهر بوجههم بإيديهم، مما ينتج عنه أضرار بالغة بالبشرة تتسبب فيما بعد في ندوب بالبشرة ومن ثم ظهور التجاعيد.

فرك العينين بقوة

يُعتبر فرك العينين بقوة من العادات الشائعة التي نقوم بها حتى من دون التفكير بالأمر، ولكنها تلحق الضرر ببشرة محيط العينين، كونها تؤدي إلى تلف أنسجة الإلستين المكوّنة للبشرة.

عدم الكفاية في النوم

يلعب النوم دورا في عمليّة إصلاح أساسيّة لكامل الجسم، أما عدم الحصول على كفاية من النوم فيحول دون تجدد الخلايا ويتسبب في ظهور الهالات الداكنة والتجاعيد المبكرة في منطقة محيط العينين.

فرد الشعر أثناء النوم

يحتوي الشعر على الكثير من الأوساخ والشحوم التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة، لذلك يفضل أن تنامى وشعرك مرفوع لأعلى.

استعمال الأغطية القطنية للوسائد

تتسبب الأغطية القطنية التي نستعملها للوسائد الخاصة بالسرير في جفاف البشرة كونها مصنوعة من خامة تمتصّ رطوبة الجلد.

استهلاك الكثير من السكر

يتسبب الإفراط في استهلاك السكر بإلحاق الأذى بالصحة بشكل عام وبالبشرة بشكل خاص، فهو يتسبب في جعل ألياف الكولاجين المكونة لأنسجة البشرة أكثر قساوةً، مما يؤدي إلى تسريع ظهور التجاعيد التعبيريّة وعلامات الشيخوخة على البشرة.

التدخين

يندرج التدخين ضمن العادات المؤذية للصحة بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، كونه يتسبب في تكسير ألياف الكولاجين والإلستين المسؤولة عن ليونة البشرة فيفقدها حيويتها ويُسرّع في ظهور علامات الشيخوخة عليها كم يجعلها فاقداة للحيوية والإشراق.

اقرأ أيضاً: للحصول على بشرة لامعة ومتجددة.. وصفات طبيعية لصنفرة الجسم «تعرفي عليهم»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى