الأخباربنوكرئيسى

عاكف المغربي: مساهمات الجهاز المصرفي انتشلت البورصة من عثرتها

اشد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالجهود الكبيرة التي تقوم به الحكومة المصرية، والجهاز المصرفي للدولة بقيادة البنك المركزي، خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا، والعمل المتواصل لتفادي انتشار الإصابات بين المواطنين.

وقال المغربي، خلال لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله على الفضائية المصرية، إن القطاع القطاع المصرفي، بقيادة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اتخذ خلال الفترة الحالية الحرجة التي تمر بها البلاد إجراءات استباقية وسريعة في دعم الاقتصاد الوطني، في إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار نائب رئيس بنك مصر، إلى أن بنكي «مصر» و«الأهلى» المملوكين للدولة قام بدافع وطني في ظروف غير تقليدية، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الاقتصاد والبورصة المصرية، عن طريق استثمار 3 مليارات جنيه في البورصة بشراء أسهم، بواقع 1.5 مليار جنيه لكل منهما.

وأوضح عاكف المغربي، خلال اللقاء أن مساهمت الجهاز المصرفي، بقيادة البنك المركزي في الفترة الأخيرة بضخ مبلغ 20 مليار جنيه، انتشلت البورصة المصرية من عثرتها وأدى ذلك إلى ارتفاعها بمقدار 13% أمس، لتصعد من 8756 نقطة إلى 10047 نقطة، ومرتفعة 1290 نقطة، ليقفز رأسمالها السوقي 40 مليار جنيه خلال 3 جلسات.

اقرأ أيضًا.. أكثر من ١٠ مليار جنيه حصيلة شهادة الـ ١٥٪ التي طرحها البنك الأهلي في ثلاثة أيام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى