الأخباررئيسىملفات وتقارير

«عالم البيزنس» يرصد 30% ارتفاعاً في أسعار الملابس الصيفية العام الحالي

كتب – علاء السبيري

كشف تجار محلات الملابس الجاهزة عن ارتفاع أسعار الملابس الصيفية هذا العام بنسبة 30%، ويرجع السبب في ذلك إلى زيادة سعر الدولار، إضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل والشحن.

وأوضح التجار في حديثهم لـ«عالم البيزنس» أن هناك ضعفاً في الإقبال على سوق الملابس الصيفية، وحالة ركود في البيع، إلا أن ندرة استيراد الملابس الجاهزة تسببت في زيادة الأسعار 30%.

أسعار التيشرتات الرجالي تبدأ من 100 جنيه والبلوزات الحريمي تبدأ من 400 جنيه

قال أحمد صابر، صاحب محل ملابس رجالي، إن الإقبال على شراء الملابس الصيفية بلغت نسبته 70% فقط مقارنة بالعام الماضي. موضحًا أنه يعتمد على المنتج المصري، خاصة بعد ارتفاع أسعار المستورد.

وأشار أن أسعار التيشرتات الرجالي تتراوح من 100 – 400 جنيه وهو يتناسب مع جميع الفئات الشرائية، موضحاً أن ارتفاع أسعار المستورد كان سبباً في زيادة مبيعات منتجات الملابس المحلية.

الملابس الجاهزة

من جانبه، قال حسين محسن صاحب محل ملابس حريمي، لـ«عالم البيزنس»  أن الموسم الصيفي 2023، يشهد موجة ارتفاع يعاني منها المواطن والتاجر معاً، وهذه النقطة لا يدركها بعض المواطنين.

وأوضح أن متوسط أسعار البلوزات يتراوح من 400 – 700 جنيه، موضحا أن ارتفاع الدولار انعكس على جميع المنتجات المستوردة، مشيراً إلى أن المنتج التركي المستورد هو الأكثر مبيعا في السوق.

خالد فايد: ارتفاع الدولار وتكاليف النقل والشحن أبرز أسباب زيادة الأسعار العام الحالي

وبدوره، قال خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن سعر الدولار أثر تأثيراً مباشراً على أسعار الملابس الجاهزة، خاصةً المستوردة، كاشفاً عن وجود عوامل عديدة ساهمت أيضاً في ارتفاع الأسعار.

أوضح الديب أن أبرز تلك العوامل، ارتفاع أسعار الطاقة وتكاليف النقل، وزيادة الأجور، مع زيادة نسبة التضخم إلى 14% بعد ارتفاع سعر الدولار، ما أثر على الصناعة بشكل عام.

وأكد الضيب، أن التجار حاولوا ضغط الزيادة بقدر المستطاع، لافتاً أن نسبة كبيرة من مستلزمات الصناعة مستوردة من الخارج، وهو ما يرفع أسعار التكلفة بسبب سعر الدولار.

نرشح لك.. «شعبة الملابس»: نستهدف زيادة معدل الصادرات لـ30%.. وتوقعات بصدارة مصر صناعة الغزل والنسيج العالمية قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى