الشركاتملفات وتقارير

خطوات «عامر جروب» في دخول العاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت شركة «عامر جروب» عن حصولها على موافقة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية حتى تقوم بإنشاء المبنى الإداري الجديد الذي سيتم إنشاؤه من أجل شركة القاهرة والجيزة للتنمية العقارية.

كما أكد الفريق الإداري الخاص بمجموعة عامر جروب أن شركة الجيزة للتنمية العقارية حصلت على موافقة العاصمة الإدارية من أجل إنشاء مبنى إداري بالحي المالي.

وكانت مجموعة عامر جروب قد أكدت خلال شهر أكتوبر الماضي أنها وقعت عقد الاتفاق الخاص بتطوير قطعة أرض في العاصمة الإدارية، يبلغ مساحتها حوالي فدان و1000 متر، وقد تم تخصيص هذه الأرض لشركة الجيزة للتنمية العقارية. 

عامر جروب تنشئ مشروع بورتو هليوبوليس الجديد

أعلنت مجموعة عامر خلال الأيام الماضية عن قيام إحدى الشركات التابعة لها باقتراض حوالي 450 مليون جنيه من البنك الأهلى من أجل إنشاء مشروع بورتو هليوبوليس الجديد والذي يعتبر أول كمبوند سكني كامل يتم إنشاؤه في مصر الجديدة.

كما أعلنت شركة عامر جروب بأن مساحة هذا المشروع تبلغ نحو 27 ألف متر مربع، ويتميز هذا الكمبوند بالموقع الرائع والمميز الذي يطل بشكل مباشر على شارع الثورة المتواجد في مصر الجديدة. 

خطة «عامر جروب» خلال الفترة المقبلة؟ 

أعلنت مجموعة عامر في الفترة الأخيرة أنها صرفت نظر عن تولي مشروع سوهاج الجديدة وكان ذلك في الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي.

ويعود السبب في ذلك أن الدراسة المالية لهذا المشروع كانت على عكس المتوقع، بالإضافة إلى المفاوضات الكثيرة التي دخلت فيها الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية لزيادة مساحة الأرض المطلوب عليها المشروع داخل محافظة سوهاج، ولك يتم قبول هذه الزيادة. 

نرشح لك: تعرف على أبرز مشروعات عامر جروب

كما أعلنت الشركة أنها سوف تستبدل هذا المشروع بإنشاء المشروع العمراني الخاص بمدينة المنيا الجديدة والذي يبلغ مساحته حوالي 45 فدان، وقد حصلت الشركة على موافقة الهيئة العمرانية بإنشاء هذا المشروع في أغسطس الماضي ليتم التأكيد بأن شركة عامر جروب هي المسؤولة عن هذا المشروع من البداية.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل طالبت عامر جروب التنمية السياحية التابعة لها الشركة بأنها تريد تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 110 فدان من أجل إنشاء مشروع سياحي عليها، ولكنها لم تستمر على هذا الرأي بل قررت بعد ذلك مخاطبة التنمية السياحية مرة أخرى حتى توافق على تخفيض قطعة الأرض إلى 40 فدان. 

هل تتمكن عامر جروب من استعادة نصيبها من التحكيم الدولي؟ 

خلال الفترة الأخيرة ظهرت النتائج النهائية لكافة الأعمال الحديثة التي قامت بها شركة عامر وظهر أن صافي الأرباح وصل إلى 27.6 مليون جنيه خلال الشهور الأولى من العام الحالي، ووجد أن صافي الأرباح ارتفع مقارنة بأرباح العام السابق والذي كان 25.4 مليون جنيه.

وأعلنت «عامر جروب» أنه خلال الفترة الماضية كانت الشركة تسير في إجراءات الحصول على مبلغ التحكيم الدولي الخاص بها، حيث يصل هذا المبلغ إلى 51.6 مليون دولار، ولكن يتم تقسيم هذا المبلغ بين عامر جروب وبورتو جروب. 

وكانت الشركة قد قدرت المبلغ النهائي الخاص بشركة عامر جروب في التحكيم الدولي بعد النزاع الذي كان مع شركة انترادوس السورية والذي وصل إلى 15 مليون دولار تقريبا، وأكدت الإدارة العامة لشركة عامر في العاشر من سبتمبر الماضي أن نصيب  شركة فاكت الشهيرة وصل إلى 29.1٪، ومن الناحية الأخرى قدر نصيب مجموعة بورتو جروب حوالي 70.9٪. 

نرشح لك: «عامر جروب» تطلق مشروع «بورتو هليوبوليس» في قلب مصر الجديدة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى