الأخبارحوادث وقضايارئيسى

عزل 10 أحياء جديدة في العاصمة الصينية بكين بعد ظهور إصابات كثيرة

فرضت سلطات العاصمة الصينية بكين ، اليوم الإثنين، حجر صحي على 10 أحياء أخرى في العاصمة، بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وعزلت السلطات الصينية، قبل أيام 11 منطقة سكنيّة قريبة من سوق كبير من العاصمة بكين، وقام 24 مركزًا للفحص الطبي بإجراء فحوص شملت عشرة آلاف شخص. وتتطلّع السلطات إلى إجراء فحوص لـ46 ألفا آخرين يسكنون أحياء محيطة بالسوق.

وكشف مسؤولو الصحّة الوطنية في الصين تسجيل 49 إصابة جديدة بكورونا في البلاد، من بينها 36 حالة في بكين، مما يثير المخاوف من موجة وبائيّة ثانية.

قالت لجنة الصحة الوطنيّة الصينية، إن هناك ثلاث حالات مؤكدة في مقاطعة هوباي. ومن بين الإصابات المسجّلة اليوم الاثنين أيضاً، هناك عشر حالات وافدة من الخارج.

ودخلت الصين منذ أبريل الماضي مرحلة التعافي من الوباء الذي ظهر نهاية العام الماضي في ووهان (وسط البلاد)، مستعينةً بإجراءات تتدرج من وضع كمامات واقية، إلى إقرار الإغلاق والعزل.

وبعد اكتشاف مجموعة جديدة من الإصابات المحلية في سوق لبيع المواد الغذائيّة بالجملة في بكين ، أثار ذلك قلقا واسعًا وعزز احتمال عودة فرض القيود الصارمة.

وتسجيل حالات جديدة في الصين يُعد نبأ مقلقاً لبقية العالم، إذ يُلقي الضوء على صعوبة السيطرة على وباء لا يزال يجتاح أميركا اللاتينية وإيران وجنوب آسيا.

اقرأ أيضًا.. مليون دولار تكلفة علاج مريض كورونا في إحدى المستشفيات الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى