الأخباربنوكرئيسى

عشماوي: نسعى لتقديم كافة أنواع الدعم لذوي الإعاقة عبر استدامة الكوادر المتخصصة

«عطاء» يوقع عقد تمويل مشروعي مدارس «مرحبة ومرحبة ومتطورة» لدمج ذوي الاعاقات البصرية في ٤٥ مدرسة في القاهرة وأسيوط

كتب: مجدي دربالة

وقع محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة «عطاء» عقدي تمويل، مشروع «مدارس مرحبة ومتطورة» مع جمعية الدمج لذوي الإعاقة لتنمية المجتمع بأسيوط والممثل عنها دكتورة سالي فاروق، المدير التنفيذي.

وأخر مع المؤسسة التربوية للتدخل المبكر وبناء القدرات والممثل عنها دكتور فليب ماهر رئيس مجلس الامناء لدعم مشروع «مدارس مرحبة» بهدف إعداد 45 مدرسة دامجة ومعدة للطلاب ذوي الإعاقات البصرية من خلال توفير آليات دمج فعالة.

ومستدامة بمحافظات القاهرة وأسيوط وتمكين وتطوير الطلاب تكنولوجيا وذلك بحضور الدكتورة هالة عبد السلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والمشرف علي الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي.

دعم بنك ناصر الاجتماعي لذوي الإعاقة

ومن جانبه قال محمد عشماوي، إن توقيع البروتوكول جاء بناء علي تكليفات السيدة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بتقديم كافة أنواع الدعم لذوي الاعاقة لتمكينهم من الدمج داخل المدارس مشيرا انه بناء علي البروتوكول سيتم دعم 45 مدرسة تتضمن 20 مدرسة جديدة في القاهرة واسيوط وإدخال عنصر التكنولوجيا علي 25 مدرسة جاري دمج طلبة من ذوي الإعاقة البصرية بها في اسيوط وسيتم ايضا تجهيز 20 مدرسة بغرف مصادر لخدمة جميع انواع الإعاقات هذا بالإضافة الي عمل حملات لرفع وعي العاملين والمعلمين والمسئولين والطلبة من غير ذوي الإعاقة وأمناء المدارس وأهالي الطلاب بالمدارس المستهدفة على أهمية الدمج والاعاقة البصرية لتغيير المفاهيم وخلق مجتمع دامج .

واكد عشماوي ان البروتوكول يسعي الي استدامة الكوادر المتخصصة التي تم تدريبها لتعليم ودمج الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في كل مدرسة حيث انهم من المعلمين والمعلمات المعينين داخل المدارس المستهدفة على قوة وزارة التربية والتعليم والذين  تم تدريبها لتعليم الطلاب ذوي الإعاقة البصرية مهارات التوجه والحركة في كل مدرسة. مضيفاً انه سيتم تمكين الكوادر المتخصصة التي تم تدريبها بالمشروع على نقل هذه الخبرة لغيرهم من المدرسين داخل مدارسهم مع توفير نسخ من البرامج التدريبية لهم.

اقرأ أيضًا.. عشماوي: بنك ناصر الاجتماعي يتعاون مع معمل عبداللطيف جميل لمكافحة الفقر في الشرق الأوسط

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى