الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

عضو اللجنة العليا للفيروسات: 12% من مرضي كورونا لا يوجد لديهم إرتفاع في درجة الحرارة

كتب أحمد سمير

قال الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إن 12% من مرضي فيروس كورونا المستجد حول العالم لايوجد لديهم إرتفاع في درجة الحراراة أو إحتقان بالزور.

وأضاف “خطاب” خلال لقاءة ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة والإعلامية إيمان العقاد المذاع على الفضائية المصرية، أن من الخطأ الأعتماد علي أدوية خفض الحرارة أو المضادات الحيوية للتخلص من أعراض فيروس كورونا ، مطالباً جميع المواطنين التي تظهر عليهم أعراض إصابتهم بالفيروس التوجة إلي المستشفي ، مشيراً إلي خطورة الأدوية التي يتم تناولها بدون إستشارة الطبيب.

وأشار إلي أن جميع الدراسات الطبية العالمية حتي يوم 12 مايو الماضي تكشف أن 51 حالة متعافين من فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية عاد لهم الفيروس مرة أخرى.

وأكد أن الأشعة المقطعية علي الصدر دقتها أعلي بكثير من المسحة المعتادة لفيروس كورونا المستجد ، كما يوجد تحاليل دم متخصصة تشير إلي إصابة الشخص بفيروس كورونا.

وأشار أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة عين شمس إلي أن فيروس كورونا تحول لوباء عالمي ولكن يجب ان تستمر الحياة وتعود بشكل تدريجي، خاصة بعد إتجاة جميع دول العالم حالياً إلي التعايش مع الفيروس.

ولا تزال أرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد تشهد ارتفاعا في مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتزامن مع تأكيد منظمة الصحة العالمية أن كورونا تصنف كفيروسات “محيرة للغاية”، و”من الصعب إنتاج لقاحات مضادة لها”.

وحتى اليوم الثلاثاء، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 4 ملايين و274 ألفا و656، فيما بلغ عدد المتعافين مليون و537 ألفا و315، أما عدد وفيات الوباء فبلغ 287 ألفا و670 حالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى