اتصالاتالأخباربنوكرئيسى

عكاشة: إطلاق خدمة «الحوالات الدولية» بالتعاون مع البريد المصري لتعزيز الاقتصاد الوطني

البنك الأهلي المصري: صرف تحويلات المصريين بالخارج من خلال مكاتب البريد

كتب: مجدي دربالة

وقع البنك الأهلى المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، والهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم جديدة لإتاحة صرف الحوالات الخارجية من خلال مكاتب البريد المصري .

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذا التعاون يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، والذي من شأنه التيسير على المواطنين من خلال إتاحة صرف الحولات الواردة من الخارج من خلال مكاتب البريد، وذلك من خلال إطلاق خدمة جديدة مشتركة بما يسهم في جذب تحويلات ومدخرات المصريين العاملين بالخارج، لتتم في إطار المؤسسات المالية القومية، وذلك إيمانا بأهمية الدور المنوط بالمؤسستين العريقتين في دعم الإقتصاد القومي.

التعاون المشترك بين البنك الأهلي وهيئة البريد

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، على أن آلية عمل تلك الخدمة توفر إمكانية إستقبال الحوالات الواردة من الخارج عن طريق البنك الأهلي المصري وإتاحتها للصرف من خلال مكاتب البريد المختلفة علي مستوي الجمهورية، وهو ما يسهم في زيادة حصيلة العملة الأجنبية ونموها بشكلٍ مطرد خلال السنوات القادمة.

ولفت هشام عكاشة، إلى تضافر كافة الجهود داخل منظومة البنك كونه أكبر وأعرق مؤسسة مالية لتعزيز دوره الرائد في دعم التطور الاقتصادي الشامل الذي تشهدة مصر حاليا في كافة المجالات، وخاصة مجال الحوالات الواردة الذي يضعه البنك على رأس أولوياته ويسخر له كافة الإمكانات البشرية والتكنولوجية والفنية من أجل دعم خطط الدولة في هذا الشأن.

شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

ومن جانبه قال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن التعاون مع البنك الأهلي في اطلاق خدمة «الحوالات الدولية» يمثل نقله نوعية  بتضافر الجهود الوطنية للمؤسسات القومية مثل الهيئة القومية للبريد والبنك الاهلي للتيسير على المواطنين.

تسهيل الأمر على المصريين بالخارج

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومي للبريد، إلى أن تلك الخدمة ستمكن المصريين بالخارج من إرسال حوالاتهم الي ذويهم بحيث تقوم هيئة البريد بصرفها للمستفيدين من خلال شبكة مكاتبهاالمتمثلة في نحو ٤٠٠٠ مكتبا في شتى أنحاء الجمهوريةعلاوة على أكشاك البريد Posta express و التي تعمل  ٦ أيام في الأسبوع ولساعات عمل ممتدة، بما يخدم قطاعا عريضا من المواطنين فىجميع انحاء الجمهورية في التيسير عليهم لصرف الحوالات من أقرب مكتب بريد حيث لا يشترط مكتب محدد سواء، وكذا الذين لا يمتلكون حسابات بنكية، فضلاً عما تتيحه تلك الطريقة من سرعة في تحويل الأموال وصرفها من قبل المستفيدين.

رحيم الكشكي، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية

وأكد رحيم الكشكي، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية والشريك الفني للبريد في مجال الحوالات المالية، أنه يتم استخدام كافة معايير الأمان في استقبال وصرف الحوالات من خلال الاعتماد على منصة جلوبال ريتش الدولية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة خدمات المعلومات والتقنية، أن الشبكة في المرحلة المقبلة ستتيح صرف الحوالات من قنوات أخرى خاصة بالبريد مثل ماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول وأيضا من خلال التحويلات المباشرة إلى  الحسابات الجارية البريدية سعيا للتنويع في أساليب تقديم الخدمة من أجل توسيع دائرة المستفيدين.

اقرأ أيضًا.. البنك الأهلي الأفضل في التحول الرقمي لعام 2020 بشهادة اتحاد المصارف العربية 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى