الأخباررئيسىعالم الرياضة

علي فرج ونور الشربيني يتوجون بلقب «سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش»

كتب: مجدي دربالة

توج كل من على فرج ونور الشربيني بلقب بطولة “سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للأسكواش 2020” البلاتينية للرجال والسيدات، تحت سفح الأهرامات وسط حضور جماهيري كبير ومجموعة من الشخصيات العامة.

استطاعت مصر من خلال هذه الفعاليات اثبات قدرة عالية ونجاح باهر في استضافة مثل هذه البطولات الدولية وسط تداعيات فيروس كورونا، مما يعزز من صورة مصر أمام العالم أجمع من حيث الاستقرار والتنظيم المُحكم، كما أظهر كافة اللاعبين كامل لياقتهم البدنية والعقلية في جميع المباريات، تحت الإجراءات الاحترازية المشددة والإرشادات المُنفذة من قبل الدولة المصرية والجهات المعنية بمنطقة الأهرامات على مدى البطولة، كما تأتي هذه البطولة برعاية البنك التجاري الدولي وتنظيم شركة IEvents.

نور الشربيني

شهدت مباريات الدور النهائي فوز اللاعب على فرج المصنف الثاني عالميا على اللاعب طارق مؤمن المصنف رابع عالميا في المباراة النهائية بثلاث أشواط نظيفة، إلى جانب فوز اللاعبة نور الشربيني المصنفة الثانيه عالميا على اللاعبة نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا في المباراة النهائية بثلاثة نظيفة.

وتعليقاً علي نجاح البطولة، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لإقامه بطولة “سي اي بي مصر الدولية المفتوحة الأسكواش تحت سفح الأهرامات للعام الثاني على التوالي، معرباً عن اعجابه باللاعبين وادائهم المبهر الذي أثبت ان الشباب المصري قادر على أن يحتل أعلى المراتب في كثير من الرياضات العالمية.

العناني: البطولة ساهمت في إبراز معالم مصر الحضارية

كما أعرب خالد العناني وزير السياحة والاثار، عن سعادة الوزارة باستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى في المواقع الأثرية لأن الرياضة كانت جزء أساسى من الحضارة المصرية القديمة وفي نفس الوقت وسيلة لإبراز معالم مصر الحضارية الفريدة، موضحاً أن البطولة لها طابع خاص لأنها أولى الفعاليات الرياضية التي تتم في موقع أثري في مصر منذ أزمة جائحة فيروس كورونا واستئناف مصر لحركة السياحة الشاطئية في أول يوليو والسياحة الثقافية في أول سبتمبر.

تقدم حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، بالشكر لكل من شارك في البطولة من لاعبين ومنظمين وجمهور، معرباً عن تقديره لوزارة السياحة والاثار ووزارة الشباب والرياضة لدورهم القوي والفعال في رجوع بطولة سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للأسكواش. وفي النهاية هنأ السيد حسين أباظة الفائزين بالبطولة وتمنى لهم حظا وافرًا في البطولات القادمة.

وأشار عمرو منسي، مدير البطولة والرئيس التنفيذي لشركة IEvents إلى تقديره لمجهودات كل من ساهم في تنفيذ البطولة هذا العام وبالأخص وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار. لافتاً إلى الدعم المستمر من البنك التجاري الدولي للأسكواش، لكان من الصعب استضافة البطولة هذا العام”، كما أعرب عن شعوره بالفخر بقدرة الدولة على تنظيم مثل هذا الحدث خاصة في الظروف الحالية التي نمر بها.

شهد حفل الختام حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. هذا إلى جانب حضور حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للأسكواش، وأليكس غوف الرئيس التنفيذي لاتحاد المحترفين للأسكواش وعمرو منسي، مدير البطولة والرئيس التنفيذي لشركة IEvents، إلى جانب العديد من نجوم الفن والشخصيات المهمة مثل الفنانة يسرا وأحمد حاتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى