الأخباربنوكرئيسى

عمرو عطا الله: التعاون مع «مصر الخير» يتماشى واستراتيجية بنك saib في دعم التنمية المجتمعية

بنك saib يتعاون ومؤسسة مصر الخير لفك كرب الغارمات بمختلف محافظات الجمهورية

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك saib، بقيادة طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، بموجبه يقوم البنك بدعم المؤسسة في فك كرب السيدات الغارمات موزعين بمختلف محافظات الجمهورية.

تعاون بنك saib ومؤسسة مصر الخير

أوضح بنك saib في بيان له، أن المؤسسة تحدد الغارمات وفقًا للدراسات الوافية والموضوعية التي تقوم بها لحالات الغارمات الاجتماعية والقانونية حيث يتم سداد ديونهم واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم.

ووقع البروتوكول في مقر البنك كلاً من عمرو عطا الله، نائب العضو المنتدب لبنك  saib  وبحضور عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك saib، وأحمد علي، المدير التنفيذي للبرنامج بمؤسسة مصر الخير وسهير عوض مدير برنامج الغارمين.

قال عمرو عطا الله، نائب العضو المنتدب لبنك saib، إن إدارة البنك سعيدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير التي تعتبر من أكبر المؤسسات الأهلية الرائدة في مجال التكافل الاجتماعي.

كما أوضح عمرو نصير، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي متماشياً مع استراتيجية البنك الحالية إيماناً منه بأهمية هذا الملف المجتمعي لما له من أثر إيجابي على استقرار الأسرة المصرية وسلامة الأجيال الجديدة من شباب مصر.

من ناحيته قال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك saib ، إن المسئولية المجتمعية تمثل جانباً مهماً من استراتيجية أعمالنا ونحرص على خلق القيمة المضافة للمجتمع عن طريق المشاركة في دعم القطاعات الأكثر احتياجًا.

كما يدعم البنك عدة مشاريع في مجالات مختلفة كالصحة والرياضة والتثقيف المالي باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي نؤمن بها.

فك كرب السيدات الغارمات

ومن جانبه قال أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير بالتعاون مع بنك saib في فك كرب السيدات الغارمات في إطار المسئولية المجتمعية للبنك.

كما لفت أحمد علي، إلى أن مؤسسة مصر الخير تولي قضية الغارمات أهمية كبري حيث تمتلك المؤسسة فريق ذو خبرة كبيرة ويعملون ليل نهار لفك كرب القابعين خلف أسوار السجون بسبب الجهل والمرض والاحتياج والمهددين بالسجن بسبب الديوان التي تراكمت عليهم من أجل توفير سبل الحياة لهم ولأسرهم.

كذلك أكد علي، أن مؤسسة مصر الخير نجحت في فك كرب ما يزيد عن 100 ألف غارم وغارمه حتي الآن، ووفروا الآلاف من فرص العمل لهم لتمكينهم اقتصاديا وتأمين مصدر دخل ثابت لهم ولأسرهم حتي لا يعودوا الي دائرة الغرم مرة أخري.

كما أشار أحمد علي، إلى أنه تم فتح العديد من مصانع السجاد اليدوي والكليم للحفاظ علي صناعة كانت تحتل مصر موقع الصدارة فيها عالميًا، ووصلنا بمنتجات الغارمين إلي العديد من دول العالم بالإضافة إلي المشاركة في العديد من المعارض وكانت منتجاتهم محل إعجاب وإشادة وتقدير، داخليًا وخارجيًا.

لفت أحمد علي، إلي قيام المؤسسة بعمل برامج توعية بشكل مستمر بأهمية عدم الاستدانة وعدم التوقيع علي إيصالات علي بياض وأيضا بأهمية الاعتدال في الصرف وعدم اللجوء إلي الاستدانة لانها قد تكون طريق لدخولهم السجن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى