رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

عمرو يوسف:مسلسل «الكتيبة 101» ملحمة ونجاحه جاء تصاعديًا.. وكريم ابني كان حكايته حكاية

كتبت: أمل سعداوي

تصدر الفنان عمرو يوسف تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد التصريحات التي أدلى بها خلال لقائه هو ووالدته مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم منى الشاذلي» المذاع عبر شاشة CBC عن مسلسل «الكتيبة 101» وعن أصعب الحلقات المشاهد التي مروا بها، وعن علاقته الفنان آسر ياسين.

مسلسل «الكتيبة 101»

وقال عمرو يوسف إن مسلسل «الكتيبة 101» ملحمة ونجاحه جاء تصاعديًا. موضحًا أنه مختلف تمامًا عن أعمال الدراما الوطنية التى قدمت من قبل سواء «الاختيار» بأجزائه الثلاثة أو غيره من الأعمال.

أكد عمرو يوسف أن الحلقة 16 و17 كانتا من أصعب حلقات في التصوير. مُضيفًا:«الشخصية الحقيقة بيعمل كل حاجة يسوق طيارة بيلعب كل حاجة لانه من الفرقة الخاصة.. واغلب العمليات صامته بيعملوا كل حاجة ومحدش بحس بيهم.. ولم بيخرج على مهمة بيعملها ولازم ينفذ الهدف والمهمة بتعتبر معقدة.. تدربت على استخدام السلاح وفك وتركيب السلاح والتدريب البدنى طبيعى بتمرن على طول ولكن لم لبست معرفتش اتحرك بيها وشاقة وبعدها تمرنت لمدة شهرين وزيادة في التحميل عشان اعرف اتحمل اللبس»

وأضاف: «وصلنا لدرجة كبيرة جدا في إتقان التنفيذ في المعارك ومسك السلاح.. ولو فيه حاجة بسيطة جدا في مسك السلاح لازم نعيد المشهد.. الضباط بيحكولنا لولا أهالى سيناء ماكنش هيبقى الوضع ده دلوقتى هناك»

وتابع : «الشغل مع آسر يسين بسيط ومريح لأننا أصحاب وأول مرة أشتغل معاه.. ولم نختلف على أسماء تتر البداية ولا يوجد أسماء على التتر لأن المسلسل فيه نجوم كتير جدا وكلنا هدفنا نعمل شغل حلو»

عمرو يوسف ووالدته

و أعربت السيدة ماجدة الخضري والدة الفنان عمرو يوسف، عن سعادتها بدور نجلها في مسلسل «الكتيبة 101». مؤكدًا أنها تأثرت ببعض المشاهد في المسلسل مثل مشهد إصابته ودخوله المستشفى.

أكدت السيدة ماجدة الخضري، أنها كانت أم تتسم بالحزم بعض الشيء عن والده، موضحة أن نجلها كان طفلا مُتعبا. مُضيفة: «عمرو كان شقي جدًا وهو طفل، وتعبني أوي، وبشوفه في حياة بنته نسخة منه، لكن عقل لما دخل مرحلة ثانوي وبقى مسؤول»

وعن علاقتها بزوجته الفنانة كنده علوش، أوضحت أنها أم رائعة وتبذل مجهود كبير جدًا في حياة أحفادها، معقبة: «الجزء اللي يفرحني إني ألاقي الأحفاد هيتربوا كويس وفي أحسن وضع، وشخصياتهم هتبقى حلوة.. هي إنسانة مثقفة وعارفة بتعمل إيه وشاطرة، ومركزة في الولاد ودي حاجة صعب تلاقيها في الوقت ده وحاسة براحة»

ابن عمرو يوسف 

وتطرق عمرو يوسف للحديث عن والدة نجله كريم. مؤكدًا أنها كانت صعبة بسبب انجابه في الشهر السادس:« كريم كان حكايته حكاية، كندة كانت في الشهر السادس، ومكنش ميعاد الخلفة خالص، كنا في رمضان بنفطر عند أمي، وقبل الأذان بربع ساعة جالها وجع غير طبيعي»

أضاف:«كلمت الدكتور، قالي حالا على المستشفى مفطرناش ورحنا المستشفى الدكتور كان بيطمني وبيقولي مفيش حاجة وفجأة راح قايل تولد حالا، لأن في خطر عليها وعلى الطفل»

أوضح: «ولدت في السادس، وده بدري أوي قعد شهرين في الحضانة، ودي كانت فترة صعبة علينا، والزيارة كانت 10 دقايق في اليوم، والحمد لله عدت على خير، ولما نزلت الخبر على السوشيال ميديا كانت الولد طلع من الحضانة»

عمرو يوسف ومسلسل «الملك»

تحدث عمرو يوسف عن كواليس مسلسل «الملك» وسبب وقفه، قائلًا:«صفحة وانطوت ولكن مضايق إنه فى مجهود اتعمل وراح، المسلسل اتبذل فيه مجهود كبير جدًا وكنت أتمنى أنه يتعرض، والمشروع قابل إنه يتعدل، وحقيقي المخرج حسين المنباوي كان عامل شغل عظيم هو وإسلام عبدالسميع مدير التصوير، والممثلين»

وتابع: « مسلسل الملك كان محاولة كويسة للدخول في العالم التاريخي، ومأخوذ من رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ وهي رواية خيالية مش حقيقية، ووضحنا من أول يوم أن الأحداث خيالية، ولكن من الممكن إعادة صياغة السيناريو، والموضوع في أيد الإنتاج»

وأكد الفنان عدم رفضه لحلق ذقنه كما أشيع:«أنا مرفضتش احلق دقني ولو المخرج قال كدا كنت نفذت، وانتشرت هذه الشائعة وده غير صحيح، أنا بحترم المخرج وآراؤه»

وأشار: «الفكرة الدرامية فى هذا العمل كانت بتظهر البطل فى الأول بدقنه، ولما بيتعرف وبيقول إنه الملك بيحلق شعره ودقنه، وأنا لا رفضت احلق دقني ولا شعري، المخرج رئيس العمل وعنده رؤية ولو قال لي احلق كنت حلقت، وأنا حلقت دقني قبلها بسنتين في مسلسل جراند أوتيل»

إقرأ أيضًا.. ميران ممدوح: سعيدة بمشاركتي بمسلسل «الكتيبة 101».. واللهجة البدوية كانت أكبر صعوباتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى