الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

عمر جودة: تحالف مصري ألماني لتطوير هيكل «مصر للتأمين» في 7 محاور أساسية

كتب – مجدي دربالة

كشف عمر جودة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، عن إسناد مشروع إعادة الهيكلة والتطوير المؤسسي لشركة «مصر للتأمين» إلى تحالف مصري ألماني يتم عبر 7 محاور أساسية.

ويتكون التحالف المصري الألماني من شركة «كورتكس إنترناشيونال» وهي شركة مصرية متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الموارد البشرية، وشركة «سيمون أند بارتنرز» وهي شركة ألمانية متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية في مجال رسم الاستيراتيجيات.

7 محاور لتطوير مصر للتأمين

1 – الخطة الاستراتيجية:

تعمل شركة مصر للتأمين على تطوير الخطة الاستراتيجية بعد مراجعة الاستيراتيجية الحالية مع أفضل الممارسات العالمية وتشمل على: دراسة الوضع الحالي لمصر للتأمين، وعرض مفاهيم الاستراتيجية لأصحاب المصلحة، وتطوير رؤية الشركة ورسالتها، وتحديد القيم الرئيسية للشركة، وتوثيق الاتجاه الاستيراتيجي والأهداف العامة لإدارة الشركة.

وقد انتهت الدراسة إلى وثيقة متكاملة للخطة الاستيراتيجية للشركة متضمنة الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية للشركة والوحدات التنظيمية وتحليل نقطاط القوة والضعف والتهديدات والفرص.

ورؤية الشركة في الريادة إقليمياً من خلال تقديم حلول تأمينية مبتكرة وخدمة متميزة ودعم فعال لحماية مستقبل العملاء.

ورسالة الشركة في الالتزام بتقديم الدعم للسوق المصري والأسواق الأخرى من خلال زيادة الوعي التأميني وتحفيز الشمول المالي بتطبيق حلول بسيطة في متناول العملاء وبتكلفة معقولة.

إلى جانب تمكين وتطوير موظفين «مصر للتأمين» للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، انطلاقاً من تراث العلامة التجارية، كشركة تأمين رائدة في السوق والتعاون الوثيق مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

وتعمل الشركة على 4 محاور استراتيجية، وهي الريادة التسويقية، ومحورية العملاء، والكفاءة التشغيلية، وإدارة المواهب.

2 – الهيكل التنظيمي:

تصميم هيكل تنظيمي بمستوى عال من الكفاءة، ويتضمن الوحدات التنظيمية، والغرض الرئيسي من كل وحدة، والعلاقات بين الوحدات، ومعايير اختيار المرشحين للوحدات التنظيمية.

3 – بطاقات التوصيف الوظيفي:

تصميم عدد من بطاقات التوصيف الوظيفي تشمل المستويات التنظيمية المختلفة متضمنة الغرض من الوظيفة ومؤشرات قياس الأداء والمهارات والجدارات المطلوبة لشغل الوظيفة وقنوات الإتصال الداخلي والخارجي وإشتراطات شغل الوظيفة.

4 تحديد الاحتياجات التدريبية:

تصميم خطط التطوير لتأهيل فريق الإدارة لإدرة التغيير وتنفيذ استيراتيجية ورؤية الشركة، من خلال تحديد الاحتياجات التطويرية للعاملين.

وتم دراسة توفير خطط التدريب والتطوير لعدد 50 موظف تغطي مختلف المستويات الإدارية حتى المستوى الخامس، تمهيداً للوصول لخطة التدريب والتطوير لكل موظف لملء فجوة الكفاءة الوظيفية المطلوبة.

5 – خطة إدارة التغيير:

تم اختيار مجموعة من العاملين لتمكين الفريق من التعامل مع التغيير وتوصيل المعلومات الخاصة بمراحل المشروع لباقي العاملين بالشركة، وكيفية التغلب على صعوبات وتحديات التطبيق وكان لهم دور فعال في كافة مراحل المشروع.

6 – دليل الجدارات:

تم وضع دليل متكامل للجدارات السلوكية الأساسية والقيادية والوظيفية للشركة ككل، لإضافتها إلى مستوى الكفاءة المطلوبة لنجاح الوظيفة.

7 – تخطيط التعاقب الوظيفي:

تم تحديد الوظائف الهامة داخل الشركة، وتحديد وتقييم مجموعة من كوادر الصف الثاني ذات الكفاءة التي يمكن أن تشغل هذه الأدوار الرئيسية لضمان استمرارية النجاح لجميع الوظائف الهامة.

مع الأخذ في الاعتبار الرؤية والأهداف الاستراتيجية للشركة، حيث تم تخطيط التعاقب الوظيفي داخل شركة مصر للتأمين للعديد من الوظائف حتى مستوى مدير الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى