الأخباربنوكرئيسى

عمومية “التعمير والإسكان” تعتمد القوائم السنوية وتوزيعات الأرباح على المساهمين

كتب: مجدي درباله

صدقت الجمعية العامة العادية لبنك التعمير والإسكان، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

قال البنك في بيان لبورصة مصر، إن العمومية اعتمدت القوائم المالية المستقلة والمجمعة وتوزيعات الأرباح عن العام الماضي.

وكان مجلس إدارة البنك اقترح توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم، بقيمة إجمالية بلغت 126.5 مليون جنيه عن أرباح 2020 لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنحو 126.5 مليون جنيه من الأرباح القابلة للتوزيع عن 2020.

وقررت العمومية إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة، وتجديد تعيين مراقبي حسابات البنك، كما أظهرت المؤشرات المالية للبنك خلال 2020، تحقيق أرباح بلغت 2.06 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.22 مليار جنيه في 2019.

فيما تراجعت إيرادات الفوائد إلى 6.04 مليار جنيه، مقابل 6.62 مليار جنيه في 2019.

وحقق البنك بصورة مستقلة خلال 2020، صافي ربح خلال بقيمة 1.8 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 1.95 مليار جنيه خلال العام المنصرم له.

وأكد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك التعمير و الإسكان، أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بالشمول المالي تماشياً مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي والتحول إلى المجتمع لا نقدى، من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وتوفير منتجات رقمية مختلفة مثل الانترنت والموبايل البنكي والمحفظة الالكترونية فلوسي فون والتوسع في اصدار البطاقات للتسهيل على العملاء.

أضاف “غانم” أن البنك بحرص على اتاحة ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، من خلال التوسع الجغرافي لتغطية مختلف محافظات الجمهورية من حيث زيادة عدد الفروع، وانتشار ماكينات الصراف الالي، إلي جانب رفع كفاءة وتطوير الفروع والمقار القائمة بما يتواكب مع التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع المصرفي مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى