ملفات وتقارير

عميد معهد القلب السابق تعليقا على تغريدة «ساويرس» بشأن حريق الكنيسة: «أنت الفاعل الحقيقي»

كتبت: تقى أيمن

آثار رجل الأعمال، نجيب ساويرس جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره تغريدة عبر «تويتر» على حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة.

وعلق «ساويرس»، قائلاً: «لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين».

من جانبه، رد الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، على تغريدة نجيب ساويرس، قائلًا: «يا هندسة خليك في مهرجان الجونة ومدرسة الرقص الشرقي، ومطربي المهرجانات، بلاش تهييج وتأجيج للفتنة».

أضاف «شعبان» عبر منشور على «فيسبوك»: «عايز تعرف مين الفاعل، أنت الفاعل الحقيقي، بإهمالك العمل الخيري، وعدم رعاية البسطاء، والفقراء في العشوائيات، ورعايتك فقط للمهرجانات، محمد صلاح اتبرع بـ٣ مليون لشهداء الكنيسة أنت اتبرعت بكم؟!».

تابع الدكتور جمال شعبان: «عزائي لكل المصريين، ما عدا أبواق الفتنة، اللي مش عايزين يقبلوا العزاء».

نرشح لك: مؤسسات الدولة تقدم العزاء في ضحايا حادث كنيسة إمبابة

تعليق عمرو أديب على تغريدة نجيب ساويرس 

علق الإعلامي عمرو أديب على تغريدة ساويرس خلال برنامج «الحكاية»، قائلا: «أنا مش فاهم المنشور وإيه يقصد المهندس نجيب، بعض الجمل مش قادر على فهمها». مضيفا: «واضح إن القصد مش سهل، طبعًا الانطباع إنه غاضب وهو أمر طبيعي، لكن هناك انطباعات أخرى، إنه ربما يعرف حاجة إحنا منعرفهاش».

تابع عمر أديب: «لن نستبق الأحداث، وفي انتظار نتيجة التحقيقات في الحادث من خلال تقرير المعمل الجنائي وبيان النيابة العامة»، متسائلًا: «هل نجيب ساويرس لديه معلومات أخرى؟ هذا أمر تكشف عنه الأيام المقبلة».

ماس كهربائي

وكانت التحقيقات الأولية، أرجعت سبب الحريق إلى ماس كهربائي، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الدخان والتدافع خلال محاولة المتواجدين الفرار من النيران هو السبب في سقوط قتلى.

نرشح لك: مصرع 35 شخصاً وإصابة 25 آخرين في حريق هائل بكنيسة «أبو سيفين» بإمبابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى