الأخباررئيسى

عودة العمل بالمواعيد الصيفية.. أبرز قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

كتبت: آية إسماعيل

قرر مجلس الوزراء خلال إجتماعة اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، استمرار الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترافية وعدة قرارات أخرى تمثلت في :

• عودة العمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية من 5صباحاً حتي 1 صباحاً، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم المحددة سلفاً، على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من أول يونيو 2021.

• تطبيق غرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر.

• استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات.

• استمرار حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط.

 

من جانبها أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه تم تجهيز 403 مراكز مخصصة لتلقي اللقاحات مؤكدة أنه جار العمل على الانتهاء من تطعيم من قاموا بالتسجيل في أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال التوسع في إقامة المزيد من المراكز التي تقدم الخدمة للمواطنين بمعدل 110 آلاف مواطن يومياً.

كما لفت «زايد» افتتاح 26 مركزا ذات طبيعة خاصة لتوفير اللقاح للعاملين في عدد من الجهات بقطاعات: البترول، والكهرباء، والطيران وغيرها.

تطعيم العاملين بالمحافظات السياحية

اما عن المحافظات السياحية، أكدت «زايد» أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء، والبحر الأحمر.

 

40 مليون جرعة من لقاح ” سينوفاك” و”سينو فارم”

كما أشارت إلى خطوات تصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني في مصر، وخطة التوريد حتى نهاية هذا العام التي تقدر بنحو 40 مليون جرعة، وقائلة: “نتوقع وصول مليوني جرعة في النصف الأول من شهر يونيو المقبل من كل من سينوفاك، وسينو فارم، بخلاف 1,9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا ضمن اتفاقية كوفاكس.

كما أنه تم التعاقد مع الشركة الإماراتية التي حصلت على حق التوريد للقاح ” سبوتنيك” الروسي بالمنطقة، على 20 مليون جرعة، وسيتم التوريد حتى نهاية العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى