الأخبارخدماترئيسى

غداً.. مصر تتسلم 50 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”

أعلن الدكتورمحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن مصر تتسلم غدا 50 ألف جرعة من لقاح استرازينكا، واللقاحات التي سوف نحصل عليها من لقاح استرازينيكا مصنعة في الهند.

أضاف “تاج الدين” أن السيدات الحوامل لن يحصلوا على التطعيم في الفترة الحالية لأن التطعيمات تم الموافقة عليها بشكل طارئ، مؤكدا على إنه جار تسجيل لقاح صيني آخر في هيئة الدواء المصرية.

أشار إلي إنه حتى الآن لايوجد آثار سلبية لمن تلقى اللقاح فى مصر ولم تجرى دراسات بشأن تاثير اللقاحات على الحوامل، مشيرا أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تنخفض تدريجيا والخطة التى وضعتها الدولة لمواجهة كورونا ساهمت فى انخفاض أعداد المصابين.

أوضح أن الأصل في فيروس كورونا هو أن يضرب الجهاز التنفسى وأن عينى الفتحة الشرجية التى اتبعتها البعض لايعنى أنه سيكون الأسلوب المتبع فى الكشف عن كورونا.

لفت أن الموجة الثالثة من كورونا ضربت اليابان وأوروبا ونتمنى الوصول إلى صفر حالات والتحور المناعى فى الفيروسات هو امر طبيعى ومن الوارد حدوث تحورات جينية جديدة فى فيروس كورونا .

وواصل تاج الدين، قائلا: نسعى لانتاج لقاح كورونا فى مصر ومن المهم أن نحسن قدراتنا لإنتاج فيروس كورونا، مضيفا أن الدولة تعاملت بإحترافية منذ بداية أزمة كورونا والأزمة ساعدت على تأهيل العديد من المستشفيات ولدينا المئات من أجهزة التنفس الصناعى في مستشفياتنا أكثر من احتياجاتنا، مشيرا أن الأعداد المعلنة عن كورونا هى التى سجلت فى بيانات وزارة الصحة ولم ننكر أن هناك أعداد خارج نطاق تسجيلات مستشفيات وزارة الصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى