الأخبارخدماترئيسى

غدا.. بدء صرف الهارفونى لأول مجموعة من أطفال فيروس C بالمستشفى اليابانى

كتب احمد منتصر

أكد الدكتور مرتضى الشبراوى أستاذ كبد الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعى، فى تصريح خاص لــ “اليوم السابع ” ، أنه سيتم صرف عقار الهارفونى الأصلى للأطفال المصابين بفيروس سى بدء من يوم غد الإثنين الموافق 19 يونيه، بمستشفى الأطفال الجامعى اليابانى وذلك لعلاجهم بالمجان.

وقال إن العلاج سيتم صرفه من المستشفى للحالات المترددة عليها باستخدام عقار الهارفونى، موضحا أنه سيتم البدء فى علاجهم يوم غد كأول مجموعة من الأطفال المصابين بفيروس سي يتم صرف العلاج لهم وعلاجهم من فيروس سى بالأدوية الجديدة لفيروس سى، موضحا أن أى عدد من الأطفال ينطبق عليهم الشرط سيتم علاجهم.

وأشار إلى أن شروط تناول الهارفونى والذى وافقت عليه هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية” FDA ” مؤخرا لاستعماله للأطفال ،هى أن يكون سن الطفل من 12 إلى 18 سنة، وأن تكون أوزانهم أكثر من 35 كيلو.

جدير بالذكر أن العلاج سيتم تحت اشراف كل من الدكتور مرتضى الشبراوى، أستاذ كب الأطفال والدكتورة هناء القراقصى وسوسن عكاشة أساتذة طب الاطفال وأمراض الكبد فى الأطفال بطب القاهرة، وبمساعدة فريق وحدة الكبد فى الأطفال ، وهم الدكتورة منى الرازقى ،وشريف البارودى الاساتذة بالوحدة .وأوضح أن الشركة المنتجة ستقوم بصرف العقار الأصلى بسعر مخفض، ومن خلال التبرعات أيضا.

وأضاف أن وحدة كبد الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى، ستعقد ندوة عن فيروس سي فى الأطفال يوم غد الاثنين الموافق 19 يونيه ،وذلك لنشر الوعى بين الأطباء والمرضى عن الأدوية الجديدة لفيروس سي ،من حيث الجرعات ودواعى الاستخدام لتجنب أى آثار جانبية ، ولتحقيق أعلى نسب شفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى