الأخبارحوادث وقضايامنوعات

إغلاق جميع طرق الصعيد بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت: آية إسماعيل

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمنيا، إغلاق جميع طرق الصعيد الثلاثة الزراعي السريع والصحراويين الشرقي والغربي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتتعرض البلاد لموجه من الأمطار الرعدية، والرياح السريعة، وتتخوف من وقوع حوادث وتعرض أرواح المواطنين للخطر .

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إدارة المرور بالتنسيق مع جميع المحافظات بأغلاق جميع الطرق حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وناشدت الإدارة جميع السائقين ضرورة توخي الحظر وتقليل السرعات على الطرق منعا للحوادث.

ويجري حاليا رصد أي معوقات مرورية على الطرق، وإنه سيتم التعامل معاها من خلال تواجد خدمات مرورية وسيارات إغاثة على كافة الطرق.

وكان اللواء أسامة قد تابع أيضا الحالة العامة بجميع مراكز ومدن المحافظة للإطمنان على الوضع العام من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بشفط تجمعات الأمطار من كافة أنحاء المحافظة والطرق الرئيسية.

وأكد المحافظ علي ضرورة تحلي الجهاز التنفيذي بروح الفريق الواحد لتدارك اي حالات طارئة والعمل علي حلها في أسرع وقت.

وأعطى رئيس شركة توزيع الكهرباء بشمال الصعيد، قرارا بقطع التيار الكهربائي عن المدن والقرى حرصا على سلامة المواطنين، مما دفع المسؤولين بالمواقع الحيوية كالمستشفيات وغيرها للجوء إلى ماكينات الديزل.

كما أصدر الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بصرف مقررات الدقيق للمخابز لمدة 3 أيام للحفاظ على المخزون الاستراتيجي للمخابز.

دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس ياسر الشهاوي، بمعداتها بالشوارع لشفط مياه الأمطار، والتأكد من سلامة خطوط الصرف الصحي.

وقد أصيب الشوارع والحركة المرورية بالمدن والقرى بحالة الشلل التام، بينما أغلقت المحلات التجارية ومواقع الخدمات أبوابها، فيما أغلقت النوافذ بالمنازل والوحدات السكنية.

وأعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي، حالة الطوارئ القصوى داخل الوحدات المحلية وغرفة العمليات بالمحافظة، والدفع بالمعدات الثقيلة ألي مناطق شرق النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى