الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

فائز السراج يثمن جهود مصر باستضافة عسكريين لتوحيد الجيش الوطنى الليبى

كتب احمد منتصر
التقى وزير الخارجية سامح شكرى، رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته فى أعمال الجمعية العامة بنيويورك، لبحث آخر تطورات الأوضاع فى ليبيا.
وأشار المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، إلى أن السراج أطلع وزير الخارجية على أبرز المستجدات على الساحة الليبية سياسيا واقتصاديا وأمنيا، كما عرض نتائج اتصالاته على الصعيدين الإقليمي والدولى، معربا عن تطلعه لزيارة مصر قريبا.

وثمن الرئيس السراج جهود مصر باستضافة الشخصيات العسكرية الليبية بهدف توحيد الجيش الوطني الليبى.

من جانبه، أحاط الوزير سامح شكرى، السراج بمخرجات الاجتماع السداسى الذى عقد فى لندن مؤخرا بشأن ليبيا، وأبرز ما تم تناوله فى الاجتماع الثلاثى لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر الذى عقد فى نيويورك، كما تم التطرق إلى أهم ما تم تناوله فى الاجتماع رفيع المستوى حول ليبيا، والذى عقد فى نيويورك.

ولفت المتحدث الرسمى للخارجية، إلى أن الوزير شكرى أكد أهمية القضية الليبية بالنسبة لمصر، وأنها مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية فى كافة اتصالاتها العربية والإقليمية والدولية.

وأضاف “أبو زيد”، أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي ثمن فى ختام اللقاء كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للقضية الليبية، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التنسيق والتشاور مع مصر فى هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى