بنوكرئيسى

فاروق: البنك الزراعي يُمول حاليا  11,500 مربي بإجمالي 170 ألف رأس بنحو 2 مليار جنيه للقروض

كتب: مجدي دربالة

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يمول حاليا نحو 11,500 مربي بإجمالي نحو  170 ألف رأس وبتمويل قدره نحو 2 مليار جنيه موزعين على كافة محافظات الجمهورية.

دعم البنك الزراعي للثروة الحيوانية في مصر

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، عن موافقة البنك المركزي المصري، على إتاحة مبلغ مليار جنيه إضافية لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو من البنك الزراعي المصري في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم وتمويل الأفراد والمشروعات الصغيرة بفائدة 5 % سنوية متناقصة.

وبذلك يصل حجم محفظة القروض التي يمنحها البنك الزراعي المصري للمستفيدين من المشروع  3 مليارات جنيه.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري، أن زيادة حجم محفظة الإقراض للمشروع القومي لإحياء البتلو بمبلغ مليار جنيه سيوفر تمويلا إضافياً لنحو سبعة آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس.

مما يسهم في توسيع قاعدة العملاء المستفيدين من المشروع وزيادة عدد الرؤوس وبالتالي دعم شريحة جديدة من صغارالمنتجي ومربي الثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل.

وأوضح علاء فاروق، أن البنك الزراعي المصري  يولي أهمية كبيرة لتوفير التمويل اللازم للمشروع القومي للبتلو وتوسيع قاعدة المربين المستفيدين من المشروع بالتنسيق مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي.

المشروع القومي لإحياء البتلو

ولفت علاء فاروق، إلى أن المشروع القومي للبتلو من المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة لدعم صغار المربين ومنتجي الثروة الحيوانية وتحفيزهم لتوسيع نشاطهم.

أكد فاروق، أن المشروع حقق نجاحات كبيرة منذ إطلاقه من بينها زيادة إنتاج اللحوم الحمراء ومنتجاتها وثبات أسعارها في السوق إضافة لمساهمة المشروع في الحفاظ على المواليد الإناث لتكون نواة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف فاروق، أن البنك الزراعي المصري يقوم بتقديم التمويل اللازم للمشروع القومي لإحياء البتلو بالتعاون مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي من خلال قروض ميسرة بفائدة  5% سنوية متناقصة وفق مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وشدد فاروق، على حرص البنك الزراعي المصري على دعم وتمويل صغار المزارعين والمربين كهدف أساسي للبنك ليبقى دائما هو البنك الأكثر قدرة وحرصا على  تقديم خدماته التمويلية.

ووضع كافة إمكانياته في خدمة المزارعين والمنتجين سعيا لتحقيق التنمية الريفية بما ينعكس على تعظيم الإستفادة من القطاع الزراعي لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا.. فاروق: موافقة «المركزي» ترفع محفظة إقراض مشروع إحياء البتلو إلى 3 مليارات جنيه 

فاروق: 7 آلاف عميل جديد يستفيدون من تمويل البنك الزراعي لمشروع البتلو بنحو 68 ألف رأس ماشية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى