حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

فصل رأسها عن جسدها وألقاها عارية .. ابن يقتل والدته بطريقة بشعة من أجل المال

كتبت: دنيا عبدالله

تجرد شاب من كل مشاعر الإنسانية والرحمة، بعد قيامة بجريمة بشعة ومحزنة، لا يقبلها إنسان عاقل، من أبشع الجرائم الأسرية، وبعد قيامه بقتل والدته، بطريقة بشعة، من أجل المال.

تفاصيل جريمة قتل شاب لوالدته

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بعثور الأهالي بقرية الطويلة التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، على جثة مجهولة لمسنة في العقد التاسع، داخل “شوال”، بمصرف أمري.

وتبين تغيبها عن المنزل منذ شهر بإحدى قرى مركز دمنهور، وبفحص الجثة تبين أنها بدون رأس وبدون ملابس وعارية الجسد والجثة فى حالة تحلل.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن الجثة لسيدة مسنة تدعى “أنيسة. م. خ”، 87 سنة، أرملة وتقيم قرية الخرسة التابعة لقرية سنهور بمركز دمنهور طرف نجلها.

وبناء على توجيهات اللواء أحمد عرفات، تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد شعراوى مدير المباحث الجنائية. ضم ضباط مباحث مركزى الرحمانية ودمنهور وضباط البحث الجنائى وفرع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وملابساتها وضبط مرتكبيها.

حيث كشفت التحريات الأولية أن المجنى عليها تقيم مع أحد أبنائها وزوجته بعد موت زوجها وزواج بناتها وابنها الثانى بقرية بمركز دمنهور وتمتلك قطعة أرض زراعية ووتقاضى معاش شهري.

وأضافت التحريات وجود خلافات بينها وبين ابنها ويدعى “منصور حسن علي” ٥٨ سنة، مزارع ومقيم بقرية الخرسة التابعة لسنهور مركز دمنهور، بسبب الميراث الخاص بالمنزل والأرض الزراعية.

المباحث تكشف اللغز

ونجحت مباحث البحيرة في كشف لغز الجريمة، حيث توصلت التحريات إلى أن من وراء ارتكاب الجريمة هو نجلها المدعو “منصور حسن على السكرى” وشهرته “الشحات” ٥٨ سنة مزارع ومقيم الخرسة التابعة لقرية سنهور بمركز دمنهور.

حيث قام بقتلها وفصل الرأس بواسطة “منجل” وتجريدها من ملابسها ووضعها في شوال وإلقائه فى مصرف بمركز الرحمانية. ثم قام بالاستيلاء على قرط ذهبى كانت ترتديه ذلك انتقاما منها بسبب الخلاف على ميراث عبارة عن قطعة أرض زراعية ومنزل.

القبض على المتهم

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن أداة الجريمة “منجل” والقرط الذهبى.

وأحيل للنيابة العامة التى باشرت التحقيق وأمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

اعترافات المتهم

أدلى المتهم باعترافات تفصيلية خلال التحقيقات التى أجرتها النيابة، حيث أكد أنه قام بفصل الرأس عن الجسد حتى لا يستطيع أحد التعرف عليها وتضييع ملامح الجريمة.

وأشار المتهم خلال التحقيقات إلى وجود خلافات بينه والمجنى عليها بسبب الميراث ورغبته فى قيامها بنقل ملكية الأرض الزراعية الخاصة بها (فدان) والمنزل له. إلا أنها رفضت معللة ذلك بأنه حق شقيقاته الـ ٧ المتزوجات.

وأضاف أنه بتاريخ 9 سبتمبر٢٠٢١، حدثت مشادة كلامية بينه وبين والدته قام على إثرها بدفعها فارتطمت رأسها بالحائط مما تسبب فى وفاتها.

وتابع المتهم أنه قام عقب ذلك بوضعها داخل شوال بلاستيك وقام بنقلها على “عربة كارو” لأرضه الزراعية وقام بالاستيلاء على قرطها الذهبى. ثم قام عقب ذلك بقطع رأسها مستخدمًا فى ذلك أداة حادة “منجل” وتجريدها من ملابسها وقام بربط الشواا وإلقائه بالمصرف مكان العثور على الجثة. ثم قام بإلقاء رأسها وملابسها منفصلين بنفس المصرف على مسافة من مكان إلقاء الجثمان.

اقرأ أيضاً..“خنقتها وريحت الدنيا منها”.. شاب يقتل والدته بطريقة مأساوية لهذا السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى