منوعات

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق حيث أنه من أحد الزيوت الطبيعية التي تحتوي على كثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، فهو يستمتع بعناصر مضادة للالتهابات والأكسدة، بالإضافة إلى أنه يمتلك الدهون الأحادية الغير مشبعة ويساهم في حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المزمنة، مما يجعل إضافة إلى الغذائي الصحي كل يوم بشكل معتدل مهم جداً.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

يعتبر زيت الزيتون مصدر مهم للدهون بالنظام الغذائي الشامل مثل اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط وهو من أكبر المواد الطبيعية فائدة لفقدان الوزن على المدى الطويل، ومن أبرز فوائد زيت الزيتون على الريق الآتي:

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

  • تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون كل يوم يساهم في تحسين صحة الإنسان نظراً لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة وكثير من العناصر الغذائية الهامة جداً مثل الأحماض الدهنية الغير مشبعة.
  • يعمل تلين المعدة والقضاء على حالات الإمساك ويتم هذا من خلال أخذ ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون على الريق مع ملعقة من عصير الليمون لكي يعمل على زيادة سرعة عملية الهضم.
  • يحمي الكبد للمصابين بفيروس سي بفاعلية كبيرة ومن الممكن أن يتم تناول عصير الجريب فروت مضاف له ملعقة من زيت الزيتون كل صباح، كما يساهم في منع قدرة فيروس سي أن تنتقل للخلايا السليمة وتدميرها.
  • زيت الزيتون مفيد جداً للقضاء على قرحة المعدة والتهابها ويقضي أيضاً على اضطرابات الجهاز الهضمي بما فيها الغازات والانتفاخ.
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
  • أما عن فوائده للتخسيس وخسارة الوزن فهو يساعد على تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية قليلاً، وهذا لأنه غني بحمض الأوليك الذي يتوجه بشكل مباشر للأمعاء الدقيقة، كما يتحول لهرمون “أوليوليثانولاميد” الذي يكون له دور في القضاء على الشعور بالشبع.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول الضار بالدهون والدهون الثلاثية.
  • يعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم وتناول ما يقارب 4 ملاعق صغيرة من زبت الزيتون كل يوم يحمي من مرض السكري.
  • يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند تناول ملعقة ونصف منه كل يوم.
  • يدعم صحة العظام لأنه يزيد من كثافة العظام مقارنة باستخدامه بكمية قليلة كل يوم.
  • يحتوي على مركبات عديدة لها تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة، كما وجد له تأثيرات مسكنة للألم.

فوائد زيت الزيتون للتخسيس

الكثير من النساء تبحث عن مواد تساعدها على خسارة الوزن ويعتبر زيت الزيتون من أفضل المواد الذي يمكن أن  يتم إضافته للنظام الغذائي لفقدان الوزن سريعاً ومن أهم فوائده الآتي:

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
  • يتم استخدامه مع وجبة الإفطار بديل للدهون المشبعة أو الزبدة، مما يمنع زيادة الوزن بسبب تلك الدهون.
  • يمنح الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن مما يخفف من تناول كميات كبيرة من الطعام التي يتم تناوله على مدار اليوم، ويقلل مستويات الغلوكوز في الدم والكوليسترول الضار.

طريقة استخدام زيت الزيتون للتخسيس

يمكن أن يتم استخدام زيت الزيتون من أجل خسارة الوزن عن طريق تحضير مشروب ديتوكس من خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب ماء دافئ وعصير الليمون.

الذي يعمل على تحفيز خسارة الوزن بسرعة كبيرة فهو يقلل السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الدهون والعضلات، يساهم في تطهير الكبد وتقوية الجهاز المناعي وله تأثير على خفض الوزن.

كما من الممكن أن يستخدم من خلال خلط زجاجة من زيت الزيتون مع كمية من قطع من الزنجبيل وتوضع في قدر مناسب وتترك على النار.

يجب الانتظار حتى يغلي زيت الزيتون ثم يرفع من على النار وتصفيته ووضعه في وعاء نظيف، ويتم استعماله كدهان للمكان المراد تنحيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى