اتصالاتالأخبارالشركاترئيسى

“فودافون” تدرس تطبيق الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة

تدرس شركة فودافون العالمية،تشغيل الجيل الخامس (5G) من شبكات المحمول بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظراً للبنية التحتية الحديثة بها، وكذلك لاستضافتها جامعة “مصر المعلوماتية” التي تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويأتي ذلك خلال استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نك ريد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فودافون” العالمية، والذي أشار إلي إمكانية البدأ في شتغل الجيل الخامس في العاصمة الإدارية، لاسيما بعد طرح “فودافون” نموذج تجربة الجيل الخامس في جنوب إفريقيا حيث طرحت الحكومة هناك الترددات مجانا نظير تشغيل الجيل الخامس في بعض المنشآت الخدمية والصناعية ولاقي هذا النموذج إعجاب الرئيس وستعمل وزارة الاتصالات مع ڤودافون علي تقييم ودراسة إمكانية نطبيق هذا النموذج في مصر في العاصمة الإدارية.

فيما أعلنت فودافون العالمية استمرارها باستثمارتها في مصر إثر انتهاء المحادثات مع المشغل السعودى STC دون التوصل لاتفاق بخصوص بيع حصة الشركة بمصر البالغة 55%، وذلك بعد يوم واحد من لقاء رئيس الشركة العالمية بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في البيان، أن اللقاء تناول “استعراض التعاون المشترك مع مجموعة “فودافون” العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد كمال عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى