الأخبارحول العالمرئيسى

فى مؤتمر صحفى منذ قليل.. السفير الألمانى : مصر اكثر الدول تأثرا بالأزمة السودانية

متابعة ناصر حسين

قال السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان إن مصر تعتبر من أكثر الدول تأثرًا بالأزمة السودانية باعتبارها واحدة من دول الجوار التي يتدفق إليها أعداد كبيرة من اللاجئين أيضاً
وأشار هارتمان إلى أن أعداد اللاجئين الذين وفدوا إلى القاهرة نتيجة الأزمة يتراوح ما بين 150 ألف إلى 200 ألف لاجئ، ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة سيزيد هذا العدد إلى 700 ألف لاجئ بنهاية العام.

ألمانيا تدعم مصر

ولفت هارتمان خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة،  منذ قليل ، إلى أن ألمانيا تدعم مصر في هذا الصدد، وقد قدمت لمفوضية شئون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي مساعدات بلغت 6.7 مليون دولار، وبهذا تصبح ألمانيا أكبر داعم لبرنامج الغذاء العالمي بإجمالي 220 مليون دولار منهم 100 مليون مقدمة لمساعدة السودان دول الجوار، التي من بينها مصر وتشاد وأفريقيا الوسطى.

ووصف السفير الألماني بالقاهرة الوضع في السودان بـ«الكارثي»، موضحًا أن الصراع بين طرفي النزاع متفاقم إلى درجة كبيرة، يصعب معها التوصل لاتفاقية لوقف إطلاق النار.

وشدد السفير الألماني على دعم بلاده للمفاوضات الجارية في جده، مع ضرورة التركيز على خط واحد في المفاوضات لعدم التشتت في محاور مختلفة ولضمان نجاحها.

اللاجئين السودانيين

وقال السفير الألماني في القاهرة، فرانك هارتمان، إن مصر تأثرت بشدة من الحرب الدائرة حاليا في السودان، لأن أعداد اللاجئين السودانيين الذين وصلوا إلى مصر يقدر من 150 إلى 250 ألف لاجىء الأمر الذي يشكل كارثة على مصر.

نرشح لك:وزيرة التعاون الدولى تبحث مع السفير الالمانى الاسراع فى اجراءات المرحلة الثالثة لمبادلة الديون

وأضاف هارتمان، أن ألمانيا تقدم مساعدات إنسانية من خلال صندوق الغذاء العالمي، حيث قدمت حوالي ١٠٠ مليون دولار للسودان وتشاد وأفريقيا الوسطى.

وتوجه هارتمان، بالشكر للحكومة المصرية على المساهمة قي ترحيل المواطنين الألمان الذين كانوا يعيشون في السودان من خلال 16 رحلة يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى