الأخبارالشركاترئيسى

“فيزا” ترصد 20 مليون دولار لتوفير الخدمات المالية للمرأة بـ4 دول منها مصر

كتب احمد منتصر

تشارك شركة Visa العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، فى معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آى سى تى 2017″، إذ ستعرض أحدث الابتكارات فى تقنيات الدفع، بما فى ذلك حلول المدفوعات التى تعتمد على القياسات الحيوية والأجهزة القابلة للارتداء، المصممة لتوفير تجربة سلسة للمشتريات اليومية.

وتأتى الحلول التى ستعرضها الشركة فى إطار المنتجات الإبداعية التى من شأنها أن تسمح للزوار بالتفاعل مع عدد من المنتجات الخاصة بمركز “فيزا” للابتكار فى دبى، بما فى ذلك تجربة الواقع الافتراضى، وخدمة العملاء الإلكترونية للاحتياجات المصرفية اليومية، وأجهزة الصراف الآلى المعتمدة على القياسات الحيوية، ونموذج المنزل المتصل بالإنترنت، وخدمات الدفع، ومساعد السفر الإلكترونى الشخصى.
كما ستعرض الشركة خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة، التى تعتمد على مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code بكاميرا الهاتف المحمول، ودفع مقابل المشتريات والفواتير، وإرسال الأموال للأصدقاء وأفراد العائلة.
وقد أطلقت الشركة هذه الخدمة فى الهند وكينيا ونيجيريا، وفى مصر بدأ العمل بخدمة الدفع عبر الهاتف المحمول مع البنك الأهلى المصرى وأحد البنوك الخاصة، وستسهم هذه الخدمة فى توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية، بما يسمح بدفع جهود الشمول المالى وتعزيز تجربة الدفع لحاملى بطاقات فيزا.
كما تعد هذه الآلية وسيلة آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام، وتمنح حامل البطاقة القدرة على إدخال المبلغ المراد دفعه بنفسه وإتمام عملية الشراء، كما تسهل عملية قبول المدفوعات على التاجر، إذ لم تعد هناك حاجة لنقاط البيع المكلفة التى تتطلب الاتصال بالإنترنت.
وتأتى مشاركة Visa فى معرض “كايرو آى سى تى” بعد أسابيع من إعلان الشركة تأسيس مؤسسة فيزا، التى تهدف لمساعدة المشروعات الصغيرة فى كل أنحاء العالم على النمو، وتزامنا مع الإعلان قدمت المؤسسة أول التزام مالى لها يصل إلى 20 مليون دولار، بهدف المساعدة فى توفير الخدمات المالية للمرأة، مع التركيز على مصر والهند والمكسيك ونيجيريا، باعتبارها الأسواق الرئيسية لدفع عجلة الشمول المالى والنمو بين النساء ذوات الدخل المنخفض والشركات الصغيرة المملوكة للنساء.
ومن جانبه، قال ستيفن كيهو، النائب الأول لرئيس Visa للشمول المالى: “يسرنا المشاركة فى معرض كايرو آى سى تى، لعرض بعض أحدث ابتكاراتنا فى مجال المدفوعات الرقمية، وأود أن أؤكد أن العمل الذى نقوم به مع الحكومة المصرية وأصحاب المصلحة الآخرين لتعزيز الاقتصاد الرقمى الذى يتيح مزيدا من الشمول المالى وكفاءة الوصول للخدمات المالية، مثال ملموس على كيفية وضع استراتيجية تهدف لتحقيق أثر اجتماعى إيجابى”.
وأضاف “كيهو”، أن “العمل مع هيئة البريد المصرى واتحاد الغرف التجارية، يتيح لنا دعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة فى مصر”، مشيرا إلى أن حجم أعمال قطاع التجار متناهى الصغر وصغار التجار يسهم إسهاما هائلا فى الاقتصاد العالمى، إذ يقدر حجم أعمالهم بأكثر من 6.5 تريليون دولار سنويا، ويتفاعلون مع أكثر من 4.5 مليار عميل يوميا”.
وفى إطار مشاركتها بمعرض “كايرو آى سى تى”، ترعى Visa منتدى الدفع الإلكترونى والشمول المالى PAFIX، الذى يُعقد فى اليوم الثانى من مؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسيجمع المنتدى صناع السياسات المالية والمصرفيين وموفرى التكنولوجيا لمناقشة عديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالاقتصاد الرقمى، ودفع جهود الشمول المالى عبر توفير الخدمات المالية للفئات المجتمعية المختلفة.
وفى سياق متصل، قال طارق الحسينى، المدير العام لشركة فيزا بشمال أفريقيا والمشرق العربى: “تفخر شركة فيزا بالتعاون مع شركائنا فى السوق المصرى، لإتاحة حلول ومنتجات الدفع المبتكرة للمستهلكين والتجار، بهدف تسريع جهود الشمول المالى والوصول لقطاعات وفئات مجتمعية ما زال يتعين على كل الأطراف العمل على مساعدتها للاستفادة من الخدمات المالية التى تتناسب مع احتياجاتها وتسمح بتلبية متطلباتها”.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكبر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر، ينعقد فى الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر بمركز معارض مصر فى القاهرة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى