الأخباررئيسىعالم الفن

فيلم «الخطة العايمة» يحصد المركز الأول بإيرادات السينما

كتبت – فاطمة عماد

واصل فيلم «الخطة العايمة» للمخرج معتز التوني، صدارة إيرادات الأفلام المطروحة بدور العرض السينمائي بتحقيقه 360 ألف جنيه، أمس السبت، وفق بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

وتدور أحداث الفيلم، حول كفيفين يستعين بهما مدير أحد البنوك للسطو علي بنكه، وتتوالى الأحداث في أجواء من الكوميديا والتشويق.

فيلم «الخطة العايمة» من بطولة علي ربيع، محمد عبدالرحمن، عمرو عبدالجليل، غادة عادل وكوكبة من النجوم، من إنتاج وائل عبدالله.

«زنزانة 7» الثاني

جاء فيلم «زنزانة 7» للمخرج إبرام نشأت، وبطولة الفنان نضال الشافعي، في المركز الثاني بـ 114 ألف جنيه، حيث تدور أحداث الفيلم في أجواء من الأكشن والإثارة حول عدد من عمليات السطو والسرقة.

ويشارك في بطولته كل من نضال الشافعي، عبير صبري، منة فضالي، مايا نصري، أحمد زاهر، مدحت تيخة، أحمد التهامي، من تأليف حسام موسي.

«توأم روحي» ثالثاً

وجاء فيلم «توأم روحي» للمخرج عثمان أبولبن، بطولة الثلاثي حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد، في المركز الثالث بـ 74 ألف جنيه وفقاً للبيان نفسه. وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي.

حول زوج يفقد زوجته في بداية الأحداث، ليدخل في أزمة نفسية لشعوره بالذنب إزاء رحيل الزوجة، ما يجعله يتردد على عيادة نفسية لمواجهة الألم الذي يعتصره.

فيمر بعدد من المواقف التي تمتزج فيها الرومانسية بالكوميديا، وتتوالي الأحداث. ويشارك في بطولة الفيلم رجاء الجداوي، بيومي فؤاد، حنان سليمان، عزوز عادل وكوكبة من النجوم، من تأليف أماني التونسي.

رابعهم «الغسالة»

حصد فيلم “الغسالة” المركز الرابع للمخرج عصام عبدالحميد، وبطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم، 20 ألف جنيه، في اليوم نفسه، وتدور أحداث الفيلم في أجواء من الكوميديا والفانتازيا، وذلك من خلال غسالة متطورة تنتقل عبر الأزمنة.

وتقع العديد من الصراعات والمفارقات الكوميدية بين الأبطال. ويشارك في البطولة كل من محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد فتحي، محمد سلام، طاهر أبوليلة، محمد ثروت، بيومي فؤاد وكوكبة من النجوم من تأليف عادل صليب.

ومن الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كانت قد قررت زيادة نسبة تشغيل السينمات والمسارح من 25% إلى 50% من طاقتها الاستيعابية أمام الجمهور، ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى